leftlogo

"فروت لاند" تسعى للتوسع عالميا من خلال المعارض الدولية

A A A
زيتون
زيتون

تعمل شركة فروت لاند، في مجال تصدير الزيتون الأخضر والأسود والزيتون المحشو، وهي شركة مصرية بدأت عملها في أغسطس 2004، ويقع مقرا لإدارة الخاص بها في طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي في الكيلو 76 غرب.


وتقوم الشركة بزراعة وإنتاج معظم المنتجات التي تُصدرها لعملائها، لضمان أفضل جودة والتحكم في تكلفة الإنتاج لضمان طرح المنتجات بأسعار تنافسية.


وتقول الشركة إنها تستفيد من الظروف المناخية المناسبة في مصر وطبيعة التربة الصحراوية والتي تمنحها إنتاج زراعي جيد فريدة من نوعه إلى حد كبير.

 

ولا تكتفي الشركة بإنتاج أنواع معدة من الزيتون، ولكنها تنتج أيضًا مجموعة متنوعة من الفواكه والمخللات وفقا لأكثر المعايير صرامة.


وتسعى "فروت لاند" للمشاركة في المعرض المحلية والدولية لاكتساب عملاء جدد وأسواق جديدة، خاصة أن تستهدف التوجه لدول شمال أفريقيا خلال المرحلة المقبلة، وتتوسع من خلالها في التواجد في أسواق أخرى.


ومن بين ابرز المنتجات التي تنتجها "فروت لاند"، زيتون أخضر ، زيتون أسود ، زيتون محشو بالفلفل ، جزر ، زيتون بيكول طبيعي ، زيتون كالاماتا ، فلفل أحمر وأخضر ، فلفل مكسيكي ، فلفل رومي ، مخلل مشكل ، خرشوف ، ورق عنب.


وتنفذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى خطة للتوسع فى محصول الزيتون المخصص لإنتاج الزيوت بدلا من اشجار وأصناف التخليل أو زيتون المائدة التى تستحوذ على %75 من المساحة المنزرعة فى مصر.


وبحسب تقرير صادر عن مركز البحوث الزراعية ممثلة فى معهد بحوث المحاصيل الحقلية، يتم حاليا إجراء تجارب لإكثار تقاوى وشتلات المحاصيل الزيتية والزيتون المنتج للزيت فضلا عن محاصيل أخرى مثل السمسم، والفول السودانى ،وعباد الشمس والذرة وفول الصويا والكانولا والقطن وغيرها .


وأشار التقرير إلى أن أهم المحاصيل التى يتم التعويل عليها هى الزيتون الذى تجود زراعته فى الصحارى المصرية وأيضا محصول الكانولا الشتوى الذى يتواءم مع المناخ المحلى، خاصة في مناطق الصحراء الجديدة فى غرب المنيا ضمن نطاق مشروع الـ 1.5 مليون فدان.


وتستورد مصر تستورد نحو %95 من إجمالى استهلاكها من الزيوت، سواء كان ذلك بذرة أو زيوت تم عصرها مسبقا بسبب ضعف الإنتاج المحلى وعدم قدرته على تلبية احتياجات الاستهلاك المتزايدة.



زيتون



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022