leftlogo

فروع «McDonald's» في أسيا تعتذر لزبائنها.. « عفوا لا توجد بطاطس»!

A A A
merlin_163865460_5728178e-08bd-4454-9d5b-502505af7921-superJumbo
Ian Borden الرئيس التنفيذي لشركة McDonald's

أعلنت سلسلة المطاعم الأمريكية «McDonald's» أن فروعها في إندونيسيا وماليزيا وتايوان تواجه مشكلات في إمدادات البطاطس، ما أدى إلى تقييد توافر البطاطس المقلية، وهو مايعاني منه فرع الشركة في اليابان أيضا، بسبب أزمات سلاسل التوريد.

نقص البطاطس



وجبة McDonald's 



وأوضحت McDonald's في إندونيسيا بأنه «نظرًا لمحدودية توافر البطاطس المقلية في هذا الوقت، لن تكون البطاطس المقلية الكبيرة متاحة بدءا من الشهر الحالي»، كما نشرت ماكدونالدز ماليزيا إعلانًا مشابهًا على موقع Instagram أشارت إلي عدم توافر البطاطس.

وأضافت الشركة في تايوان أن مشكلة البطاطس مختلفة قليلاً عن ماليزيا وإندونيسيا  حيث نفدت نسبة كبيرة من مخزون البطاطس، على الرغم من أن مبيعات البطاطس المقلية كانت «طبيعية».

أزمة اليابان



أحد فروع McDonald's باليابان 



أضافت سلسلة المطاعم أن McDonald's في اليابان علقت في ديسمبر مبيعات البطاطس المقلية المتوسطة والكبيرة في جميع المواقع لتأمين الإمدادات المتبقية، بحلول نهاية ديسمبر كانت ثلاث طائرات أمريكية تسلم كميات من البطاطس إلى اليابان لتخفيف النقص وتم استئناف المبيعات.

مشاكل التوريد 


ميناء فانك

 

أرجعت الشركة المشكلات المتعلقة بإمدادات البطاطس لعملاق الوجبات السريعة إلى مشكلات سلسلة التوريد، ما أدي إلى حدوث تأخيرات في الاستيراد بسبب أضرار الفيضانات وتأثير أزمة جائحة كورونا على شبكة الشحن العالمية.

وأوضح المتحدث باسم McDonald's في إندونيسيا أن مطاعم الشركة في أسيا تعتمد إلى حد كبير على واردات البطاطس من أمريكا الشمالية ، ويأتي الكثير منها عبر ميناء فانكوفر الكندي، الذي واجه «أسوأ عاصفة مناخية في القرن» أدت لانهيارات أرضية  وفيضانات ناجمة عن العاصفة، ما أدى إلي إغلاق الطرق السريعة والسكك الحديدية وميناء فانكوفر، وهو نقطة رئيسية للتجارة عبر أمريكا الشمالية، وفي ديسمبر كانت السفن عالقة في طوابير طويلة للرسو. 

 

نقص مؤقت 



 بطاطس McDonald's

 

 

وأضاف متحدث McDonald's أن النقص المؤقت في إمددادات البطاطس أدى إلى «قيود في الامدادات المتعلقة بوباء كورونا وأن الشركة  تمتلك سلسلة إمداد ضخمة تخدم 39000 مطعمًا حول العالم ويمكنها حل المشكلة».

وقالت سلسلة المطاعم الأمريكية إن نقص البطاطس لم يكن مشكلة بالنسبة للمطاعم في  الولايات المتحدة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022