leftlogo

"فودكس"...نظام سحابي لإدارة المطاعم بدءًا من المطبخ وحتى نظام المدفوعات

A A A
فودكس
فودكس
فودكس هي الشركة الرائدة في مجال حلول إدارة قطاع الأغذية والمشروبات إقليمياً، وهو ما يجعلها واحدة من أكثر شركات SaaS الواعدة التي ظهرت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 تتمثل مهمة الشركة في تمكين مالكي المطاعم والتجار من خلال نظام نقاط بيع شامل قائم على السحابة لإثراء عملياتهم، كما تعمل فودكس على تضمين كافة الشرائح بقطاع المطاعم بدءاً من المطاعم التقليدية والمقاهي ومطاعم الخدمة السريعة والمخابز وشاحنات الطعام إلى المطابخ السحابية ومتاجر التجزئة الصغيرة غير الغذائية.

يعد نظام "فودكس"، الذي تأسست شركته عام 2014 في المملكة العربية السعودية، نظام إدارة الضيافة الأكثر تطورًا في المنطقة العربية، يوفر النظام نتائج ملموسة في إدارة المطاعم وتحسين تجربة العملاء أثناء تناولهم الطعام في المطاعم.

 كما يتضمن النظام نظام خاص بإدارة المطبخ، ونظام لإدارة المخزون والموردين، ونظام لإدارة الموظفين، وبرنامجًا مهمًا لإدارة الطلبات عبر الإنترنت وعبر الكول سنتر.

من خلال فودكس، يمكن للعملاء من التحكم في ترتيب أطباقهم أو أفراد أسرهم بطريقة سهلة ومريحة، كما يمكن للمطعم الوصول إلى عملائه بطريقة أكثر تحكمًا وفعالية، ويتيح لهم التعامل مع طلبات العملاء بشكل مباشر.

لا يُمكن إنكار أهمية استخدام التكنولوجيا في مجال إدارة المطاعم، فالعملاء يبحثون عن تجربة مريحة ومثيرة في المطاعم ولا يتوقعون الانتظار طويلًا على طاولاتهم، وتحقيق هذه الرغبات يمكن أن يضمن نجاح العمل وزيادة الإيرادات، لذلك، يُعتبر نظام "فودكس" مثاليًا لتلبية حاجات العملاء وإدارة المطاعم بشكل فعال. 

يعمل نظام "فودكس" في أكثر من 12000 مطعم في 24 مدينة مختلفة، وقام بتجهيز أكثر من 6 مليارات طلب عبر منصته، ومن أهم الاستثمارات التي حصلت عليها شركة "فودكس" جولة استثمارية بقيمة 170 مليون دولار أمريكي في وقت سابق، بقيادة شركة سنابل للاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة Prosus، ومشاركة مستثمرين آخرين بينهم صندوق STV وEndeavor Catalyst وSequoia India

بما أن الطلبات الرقمية أصبحت ركيزة أساسية لمجال الضيافة، فإن نظام "فودكس" قد جعل من السهل على المطاعم الوصول إلى الزبائن وإدارة عمليات الطلب بطريقة فعالة.

يعد هذا النظام خيارًا جيدًا للعديد من الشركات التي تسعى لتحسين خدماتها وزيادة عدد العملاء، وسيستمر تطويره لمواكبة التقنيات المتطورة في هذا المجال.

تتضمن المزايا الأساسية لمنصة Foodics التالي:

إدارة مستودعات المخزون: حيث يساعد نظام Foodics المستخدمين على تصنيف الأصناف المختلفة وتتبع حركة الأسعار والتكاليف.

إدارة الطلبات: إذ يمكن للعملاء تسجيل الطلبات عبر تطبيق الهاتف المحمول وإرسالها مباشرة للمطبخ.

توليد الفواتير: حيث يعمل Foodics على توليد الفواتير المالية بشكل تلقائي عند تحضير الطلبات، ويتيح البرنامج إمكانية تخصيص تفاصيل الفاتورة.

نظام الدفع: يتميز Foodics بتوفير نظام دفع آمن عبر تقنية الباركود ومدعوم بخدمات الدفع الإلكتروني المختلفة.

تقارير مفصّلة: يقدّم Foodics خدمات تقريرية شاملة توضّح حركة المبيعات وحالة المخزون وتمكن المستخدمين من تحديد الأصناف الأكثر رواجًا لديهم.


بفضل هذه الخصائص والمزايا التي يقدّمها Foodics، يصبح بإمكان أصحاب المطاعم والمقاهي إدارة أعمالهم بشكل أفضل، والتركيز على تطويرها وتحسينها دون الحاجة لإنفاق الوقت والجهد في إدارة العمليات اليومية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022