leftlogo

«فوديكو» تتنازل عن جزء من أرضها لصالح محافظة الإسماعيلية

A A A
منتجات فوديكو
منتجات فوديكو

كشفت شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية «فوديكو» عن موافقة مجلس الإدارة على إرسال خطاب موجه إلى محافظ الإسماعيلية بشأن عرض التنازل عن جزء من الأرض المملوكة للشركة لصالح محافظة الإسماعيلية مقابل سداد قيمة رسوم التحسين الخاصة بالشركة وفي حالة موافقة المحافظة على هذا الطلب سيتم الدعوة إلى عقد جمعية عامة غير عادية لعرض الأمر على مساهمي الشركة.

سبب التنازل

يأتي ذلك القرار بناء على الخطاب الوارد من إدارة التخطيط العمراني بمحافظة الإسماعيلية في 19 يناير الماضي، والذي يتضمن اعتماد المحافظ لمحضر مقابل التحسين المؤرخ في 13 ديسمبر الماضي حيث تم تحديد مقابل التحسين بواقع 500 جنيه للمتر المسطح على كامل أرض المشروع.
كما أن وزير الإسكان قد صرح بإمكانية سداد قيمة مقابل التحسين بالتنازل عن جزء من أرض التقسيم بما يساوي قيمة مقابل التحسين، وأشارت "فوديكو" إلى أن محافظة الإسماعيلية تعاملت بهذا الأسلوب مع شركات مثيلة مقابل الإعفاء من كافة الرسوم سواء تغير الاستخدام ورسم المراجعة والاعتماد ورسم التحسين.

شركة فوديكو

تُنتج شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية "فوديكو"، أغذية مختلفة تشمل الخضروات المجمدة ومنها بسلة خضراء مجمدة، بامية مجمدة "جميع الأحجام"، قلقاس مجمد، ورق عنب مجمد، خرشوف مجمد، قرنبيط مجمد، ملوخية مفرومة مجمدة، سبانخ ورق مجمدة، بروكلي مجمد، فراولة مجمدة، خضار مشكل مجمد، فاصوليا خضراء مجمدة، بسلة بالجزر مجمدة، فول رومي مجمد.

أرباح فوديكو

كشفت المؤشرات غير المدققة عن الفترة المالية المنتهية لشركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية "فوديكو"، في 30 يونيو 2022، عن تحقيق صافي ربح بلغ 8.4 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 1.7 مليون جنيه، خلال الفترة المقابلة من العام المالي السابق خلال هذه الفترة.
كانت شركة الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية "فوديكو"، قد اعتمدت الموازنة التخطيطية للعام الجاري 2023، حيث تستهدف مبيعات بقيمة 80.9 مليون جنيه مقابل نحو 69.25 مليون جنيه بالعام المنقضي 2022، وتصنيع للغير بقيمة 22 مليون جنيه، وإيراد دعم صادرات بنحو 5 ملايين جنيه.
خضروات مجمدة
خضروات مجمدة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022