leftlogo

«فوربس»: الدجاج العضوي في أمريكا مهدد بالجوع بسبب نقص العلف الأوكراني

A A A
12
مزرعة دواجن عضوية

مازالت تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية تُدلي بظلالها على دول العالم، خاصة أن أوكرانيا تعتبر من أهم مصدري المحاصيل الزراعية العضوية لأمريكا وأوروبا، وتعتبر من أكبر مصدري القمح، وهو ما سيؤدي إلى نقص كبير في تلك الموارد وفقًا لتقرير "فوربس".

الدجاج العضوي



مزرعة للدجاج العضوي 

وأضاف التقرير أن شركة Perdue Farms وهي رابع أكبر شركة منتجة للدجاج في الولايات المتحدة الأمريكية، تستورد بعض البذور والحبوب من أوكرانيا لإطعام طيورها العضوية.

ويخشى بعض الخبراء أنه بدون مكونات العلف الوارد من أوكرانيا فإن الدجاج العضوي، الذي يكون إنتاجه أكثر تكلفة من الدجاج الآخر، قد يصبح مكلفًا للغاية بحيث لا يمكن تربيته في الولايات المتحدة وسط أعلى معدل تضخم سجلته الولايات المتحدة منذ 40 عامًا.


وبناء على ذلك، فقد يتجه منتجو الدجاج العضوي في الولايات المتحدة، إلى رفع الأسعار أكثر لتحقيق الأرباح، كما يمكن لمنتجي الدواجن العضوية أن يتجهوا بجدية إلى تربية المزيد من الدجاج غير العضوي التقليدي لمواجهة الزيادة في التكاليف، نظرًا لارتفاع أسعار الأعلاف الخاصة بالدجاج العضوي.

تضرر قطاع الدواجن العضوي



مزرعة دواجن عضوية 



وقالت Alison Grantham، الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات Grow Well ، إن "الحرب في أوكرانيا من شأنها الإضرار بقطاع الدجاج العضوي في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيحدث تراجع في مبيعات الدجاج العضوي في حال ارتفعت أسعاره أكثر، والتي قد ارتفعت بالفعل خلال العام الماضي بنسبة 30%، وفي النهاية هو خيار للمستهلك، سواء كنت تشتري دجاجًا عضويًا أم غير عضوي ولا أستطيع تحديد مقدار ما يمكن أن يتحمله المستهلك".

 

الأمن الغذائي 



مزرعة للدجاج العضوي في أمريكا

وتوقع تقرير "فوربس" أن تأثير الحرب الروسية إلي أوكرانيا لن يؤثر فقط علي المنتجات الغذائية خاصه الزراعية في أمريكا وأوروبا بل سيمتد أيضا إلي منطقة الكاريبي، والتي تشمل 15 دولة  تستورد مواد غذائية وزراعية من أوكرانيا بحوالي 5 مليارات دولار مما يؤثر بشدة على الأمن الغذائي لتلك الدول.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022