leftlogo

فوري وشركة 18-GROUP يعلنان استكمال التحقيق الشامل...وحدوث تسريب للبيانات نتيجة تعرض جزء من بيئة اختبار التطبيقات للهجوم

A A A
فوري
فوري
أعلنت شركة فوري اليوم عن استكمال عملية التحقيق الشاملة وفحص البنية التحتية لأنظمتها الأمنية السيبرانية، وذلك ردًا على الأنباء التي تم تداولها في وقت سابق حول اختراق أنظمتها وتعرضها لهجمات برامج الفدية.

قامت شركة فوري بالتعاون مع شركة 18-GROUP، الشركة المتخصصة في تطوير تقنيات الأمن السيبراني وكشف الهجمات الإلكترونية، بفحص أنظمتها والتحقيق في الحادثة، وتم التأكيد في تقرير الشركة النهائي الصادر عن فريق الاستجابة للحوادث والكشف الجنائي الرقمي لشركة GROUP-IB يوم 24 نوفمبر، أن جميع أنظمة فوري الفعلية لم تتعرض لأي اختراق من قبل برنامج الفدية LOCKBIT، ولم يتم تسريب أي بيانات منها.

وهذا يتوافق مع تصريحات الشركة السابقة فيما يتعلق بعدم تعرض التطبيقات التي يستخدمها عملاء الشركة على البيئة الحية لأي اختراق وعدم تسريب البيانات.

وأشار التقرير النهائي أيضًا إلى أن جزءًا من بيئة اختبار التطبيقات والبرامج المستخدمة في فوري قد تعرض لهجوم سابق، مما أدى إلى تشفير بعض الملفات وتسريب بعض البيانات، وتؤكد شركة فوري أن هذه البيانات لا تؤثر على سلامة وأمان المعاملات المالية، ولكنها قد تحتوي على بعض البيانات الشخصية للعملاء مثل الأسماء والعناوين وتواريخ الميلاد وأرقام الهاتف المحمول.

 وتعمل الشركة على توفير وسائل التواصل للعملاء للاستفسارات المتعلقة بهذه البيانات عبر موقعها الإلكتروني ومركز خدمة العملاء.

وتأكدت شركة 18-GROUP من خلو جميع أنظمة فوري الفعلية والاختبارية من مؤشرات الاختراق، وقد تم تثبيت برنامج المراقبة والاستجابة الخاص بشركة 18-GROUP على جميع أنظمة فوري، مما يغطي نسبة 100% من أنظمتها، وستستمر شركة GROUP-IB في توفير الرقابة اللازمة لأنظمة فوري في المستقبل.
أقرأ أيضًا|الركود يضرب الأجهزة الكهربائية بسبب الأسعار المرتفعة وضعف القوة الشرائية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022