leftlogo

فيديو| رئيس قطاع التجارة الداخلية: «المخزون الاستراتيجي للسلع آمن.. والأسعار مُخفضة»

A A A
الصوص في السلاسل التجارية
صورة أرشيفية
قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن أجهزة الدولة نجحت في توفير مخزون استراتيجي كافي لجميع السلع الغذائية، وذلك على الرغم من الأزمة الروسية الأوكرانية، موجهًا رسالة للجمهور قائلا: «متخفوش.. كميات السلع الغذائية كثيرة فلا داعي للقلق، ولا داعي للتخزين.. اشتروا السلع فريش، ولا يوجد أي نقص في السلع».


أشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال حواره ببرنامج «صباح الورد» المُذاع على فضائية Ten، إلى أن ما يُقال حوالي عدم وجود سلعة مُعنية فهو إشاعة لا أساس لها من الصحة تستهدف رفع أسعار هذه السلعة، موضحًا أن المخزون الاستراتيجي للحوم يكفي لمدة 13 شهرًا، والدواجن لمدة 7 أشهر، والسكر لمدة 3 أشهر مع بدء موسم إنتاج السكر حاليًا، والقمح يكفي لشهر إبريل المقبل بالإضافة إلى بدء موسم إنتاج القمح.

وأكد المهندس عبد المنعم خليل، أن أسعار السلع الأساسية المدعمة في التموين لم تتعرض لزيادة في الأسعار، ويُباع السكر بـ 10.5 والزيت بـ 25 والأرز بـ 10.5 جنيه، أما بالنسبة للسلع الحرة فنقوم بإنشاء معارض للسلع الأساسية بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى أن اللحوم الطازجة والبلدي تُباع بـ 135‪ جنيه، والدواجن بـ65 الكيلو المجمدة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022