leftlogo

فيديو| شُعبة المخابز تكشف إجراءات وموعد الحصول على كارت «الخبز»

A A A
رغيف الخبز
صورة أرشيفية
كشف عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن تفاصيل صرف الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية، قائلاً: «لدينا 30 ألف مخبز على مستوى محافظات الجمهورية جاهزون لبدء لتنفيذ المنظومة الجديدة، والتي تنطلق مع إعلان د. علي المصيلحي وزير التموين سعر صرف الرغيف».


وقال غراب، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، إن الرغيف المُدعم الذي يُصرف من المخابز التموينية سوف يكون أفضل من ناحية الوزن، خاصةً إن وزنه يصل لـ 90 جرام مقارنة بوزن الرغيف الصادر من المخابز السياحية الذي يبلغ 70 جرام، ويُباع بسعر أقل من السياحي، وغالبًا سيكون بسعر ما بين 75 إلى 80 قرشًا للرغيف.


وأشار رئيس الشعبة العامة للمخابز إلى أن كارت الخُبز سيتم استخراجه فورًا بعد إعلان وزير التموين سعر الرغيف، وكل ما يفعله حامل الكارت أن يضع فيه مبلغ مالي «20، 50، 100 أو 200 جنيه» حسب رغبة المواطن، وبعد شحن الكارت، يقوم المواطن بإدخال الكارت في إحدى الماكينات المتواجدة داخل المخابز، وبعد الحصول على الخبز يحصل على بون موضح به رصيده المتبقي من الأرغفة والمبالغ المالية.

وأوضح عبد الله غراب، أن الحصول على الخبز المُدعم لغير حاملي البطاقات التموينية لن يؤثر على منظومة الخبز المدعم لحاملي البطاقات التموينية سواء من حيث الوزن أو السعر مجرد شائعات وغير حقيقة، وأن هذه الأمر طُرح لصالح المواطن الذي لا يستفيد من الخبز التمويني.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022