leftlogo

«فيليبي».. روبوت جديد لـ«تحضير الطعام» في أمريكا

A A A
robotic-food-delivery-service-concept-2021-08-27-12-41-14-utc
روبوت

هل تخيلت يومًا أن تأكل من أيدي روبوت؟!.. الإجابة التي تُبادر الي أذهان الجميع – لا يمكن ذلك -، إلا أن الخيال أصبح حقيقة بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تعد أحد الأركان الرئيسية لعصر الثورة الصناعية الرابعة، وفقا لتقرير موقع «إيه آل بيزنس».

روبوت مساعد
أطلقت شركة «ميشو روبتيكس» الناشئة، روبوت مساعد تحت اسم «فيليبي» يعمل على تنفيذ عمليات القلي والشواء في المطبخ.
وبمجرد وضع الطعام في الحاوية بالروبوت، يقوم نظام رؤية الكمبيوتر بتحديد الطعام والتقاطه وطهيه في سلة القلي، ويضعه في منطقة الاحتفاظ بالحرارة عند الانتهاء.
ويتميز الروبوت الجديد بفرز الأطعمة ذات الحجم المنخفض والأطعمة المختلفة مثل حلقات البصل أو الدجاج .


حلول عملية
وقال مايك بيل، الرئيس التنفيذي لشركة «ميشو روبتيكس»، إن الهدف من تصنيع «فيليبي» إلى توفير حلول لتنفيذ عملية القلي والشواء بشكل متناغم مع أي مطبخ ودون انقطاع.

وأضاف بيل، أن روبوت «فيليبي» يتضمن أكثر من 120 تقنية مدمجًة، وتخطط الشركة لنقل روبوتات المطبخ إلى أسواق خارج الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا وفرنسا في المرحلة الأولى.


اختبار فيليبي
وتم اختبار «فيليبي» لأول مرة في  سلسلة مطاعم وايت كاسل، والتي أبدت إعجابها  بالمكاسب الإنتاجية التي حققها في العمليات اليومية.
وقال جيمي ريتشاردسون، نائب رئيس سلسة المطاعم وايت كاستل: «لقد تعلمنا الكثير من روبوت «فيليبي» في ظل شراكتنا مع ميشو روبوبتكيس، وأنه أمر مدهش أن نرى مستقبل كيفية تقديم وجبات الطعام اعتمادًا على الروبوتات ،الأمر الذي من شأنه تحسين الخدمة وخفض التكاليف الإنتاج»

 

عمل دون مساعدة
وأوضح نائب رئيس سلسة المطاعم وايت كاستل، أن النموذج المحدث من روبوت فليبي لا يحتاج إلى مساعدة بشرية، مثل النموذج الأول الذي كان يتطلب المساعدة في خطوة واحدة في العملية الإنتاجية.

تمتلك «ميشو روبتيكس» العديد من الاتفاقيات التجريبية الأخرى أبرزها شراكة مستمرة مع «انسبيرل براندز»، الشركة القابضة العملاقة التي تدير سلاسل مثل «باسكنز أند روبين» و مطاعم «بافلو وايلد وينجز».

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022