leftlogo

في ظل مقاطعة المنتجات العالمية... تعرف على أشهر 4 شركات مياه مصرية بديلًا مميزًا للمستورد

A A A
water
مياه معبأة
في الآونة الأخيرة زاد الجدل حول من هو المنتج المصريالذي يستحق الدعم وذلك بسبب خوف المصريين من شراء منتجات مستوردة، في ظل المقاطعة الحالية لجميع أنواع المنتجات العالمية، فأصبح الناس يفحصون جيدًا ما أساس كل شيء سيقومون بشرائه، فيما يكمن السبب وراء ذلك، هو مساهمة العديد من تلك الشركات في الصراعات الحالية التي تحدث ضد الشعب الفلسطيني.

ومن بين المنتجات التي تجادل العديد من الأشخاص حولها هي "المياه"، لذا سنناقش في هذا التقرير شركات المياه المصرية التي تساعدنا في هذه الأوقات.

شركة صافي

أنشئت شركة عام 1996 بواحة سيوة، كما تعد الشركة الوطنية لإنتاج وتعبئة المياه الطبيعية "صافي"، إحدى الشركات التابعة لـ "جهاز مشروعات الخدمات الوطنية"، وتقوم الشركة بإنتاج وتعبئة المياه الطبيعية في عبوات مختلفة وكذلك تنتج "صافي" زيت الزيتون البكر.

علاوة على ذلك، فأن مصنع "صافي" ينتج 50 مليون زجاجة مياه طبيعية وكربونية (أحجام مختلفة)،  يتم تصنيع العبوات من أفضل المواد باستخدام مادة "PET" التي تتميز بالشفافية والمرونة العالية والخصائص التي تحافظ على تاريخ انتهاء صلاحية المياه لفترة أطول.

شركة حياة

شركة حياة هي إحدى الشركات التابعة لـ مجموعة "منصور"، كما أنها تعد مياه طبيعية 100%، مستخرجة من بئر جوفي في واحة سيوة على عمق يصل أكثر من 1000 متر وتحتوي على أقل نسبة من الاملاح الذائبة الطبيعية، بالإضافة إلى ذلك فإنها معقمة بالأوزون من أجل ضمان الجودة والنقاء.

شركة إيلانو "Elano" 

تقوم شركة Vally Water "فالي وتر" بإنتاج مياه إيلانو، ولكي تحقق الشركة نجاحًا في الأسواق قامت بدراسة السوق بشكل جيد لتقدم مياه معبأة بعانية لتلبية سلوك المستهلك، مع الاخذ في الاعتبار الجودة والمخاوف الصحية المتعلقة بهذا الشأن، كما تلتزم الشركة بالمعايير الدولية العالمية في منتجاتها من المياه المعدنية، وتتميز منتجات مياه إيلانو بإنها غنية بالمعادن والمواد المغذية الضرورية لجسم الإنسان بشكل طبيعي بدون أي إضافات أو مواد كيميائية، علاوة على ذلك فإن الشركة قامت بتغير الغلاف على صفحتها عبر الفيسبوك لـ "علم فلسطين بجوار علم مصر". 

شركة اكوا دلتا

تأسست الشركة عام 2001، وهي تابعة للشركة القابضة BPC القابضة، كما أن الشركة لها العديد من الاستثمارات في مصر ودول الخليج العربي وشمال افريقيا،  وتمتلك "اكوا دلتا" موقع انتاج فريد، مع عدد 2 بئر للمياه الجوفية الطبيعية، بالإضافة على ذلك تنتج الشركة زجاجات البولى اثيلين المادة البلاستيكية الصديقة للبيئة،  بأحجام 600 مل و 1,5 لتر.

وهذه ليست فقط الشركات المصرية الرائدة في المياه هناك شركات أخرى كثير لا تعد ولا تحصى، وعلى صعيد الأغذية ايضًا فإن الدولة مليئة بالكثير من المنتجات عالية الجودة التي تغنينا عن المستورد، بالإضافة إلى ذلك فإن المنتجات المحلية تساهم بشكل كبير في المساعدات الإنسانية العاجلة المطلوبة في قطاع غزة، والكثير منها أيضا خصص جزءًا من أرباحه لصالح اشقائنا الفلسطينيين، لذلك ما يجب علينا فعله هو دعم وتشجيع الصناعة المصرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022