leftlogo

قبل مهرجان الجبن.. الأربعة الكبار في سوق الألبان المصري

A A A
الجبن الرومي
مهرجان الجبن

ينطلق المهرجان الأول للجبن ومنتجات الألبان بمصر خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 22 من الشهر ذاته، بحديقة أوزوريس في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة العديد من الشركات الكبرى العاملة بالسوق المصري.


ويأتي مهرجان الجبن في إطار المبادرة الرئاسية لتجميع الألبان وتنمية الصناعة، نظرا لأهميتها الغذائية والاقتصادية والسعي نحو توفير الألبان والأجبان بمختلف أنواعها.
ونستعرض خلال التالي، الشركات الأربعة الكبار في سوق الألبان والأجبان داخل السوق المصري، ولعل أهمها المراعي ونستله ولمار، وغيرها من الشركات الأخرى.


المراعي

تعد شركة المراعي من الشركات الرائدة في إنتاج الألبان وكل مشتقاته بالشرق الأوسط، انطلقت الشركة في عام 1977 بالمملكة العربية السعودية بالرياض وامتدت لربوع الوطن العربي بالخليج العربي وشمال افريقيا، وتعد مصر أحد أهم الأسواق المستقبلة لمنتجاتها.


منتجات المراعي

منتجات الألبان والعصائر الطبيعية، ومنتجات المخابز، ومنتجات حليب الأطفال والرضع.


لمار مصر

تأسست شركة الإسكندرية الزراعية في عام 1985 لإنتاج الحليب عالي الجودة، لتزويد الشركات الأخرى بالحليب الخام، حتى عام 2012، وتمتلك مزرعة مستقلة تتم جميع خطوات تصنيع الحليب داخل المزرعة.

نشاط الشركة

يتمثل نشاط الشركة الرئيسي في تصنيع وتعبئة الحليب والعصائر.
تشتمل مجموعة حليب لمار على حليب كامل الدسم ونصف الدسم وخالي من الدسم طبيعي 100% بدون أي إضافات، وكذلك العصائر.


نستله

هي شركة متعددة الجنسيات متخصصة في إنتاج الأطعمة المعلبة أسست في فيفي في سويسرا، وهي ناتج اندماج شركتين هما شركة أنجلو-سويس ميلك لمنتجات الحليب التي أسسها الأخوان بايج في سويسرا عام 1866 وشركة فاري لاكتي هنري نسلي التي أسسها هنري نستله في عام 1867 والتي كانت تنتج أطعمة الرُضع في ذلك الوقت وقد اندمجت الشركتان في العام 1905، وكانت بدايتها في عام 1860 على يد هنري نستله، وكانت تنتج طعام للرضع في بداية الأمر.


منتجات الشركة

تصنيع الزبادى - الايس كريم - سيريلاك - البان - نسكافيه - لبن جاف - ماجي - نيدو – دولسى.

دومتي

تأسست في عام 1990 شركة الصناعات الغذائية العربية وعلامتها التجارية الرائدة "دومتي"، حيث تقوم الشركة حالياً بإنتاج باقة متنوعة من منتجات الأجبان والعصائر المتوفرة في قرابة 200 صنف بيعي. تعتبر شركة دومتي رائدة في إنتاج وتوزيع منتجات الجبنة وتحتل أكبر حصة سوقية من مبيعات الجبنة البيضاء في مصر ونمو واضح في سوق العصائر.


منتجات الشركة

تشتمل سلة منتجات نستله على العديد من العلامات التجارية منها "برافو" و "Slim"، بالإضافة إلى العلامة الأساسية "دومتي" لتغطى 5 شرائح أساسية في السوق، الجبن الأبيض والموزاريلا والمطبوخ والعصائر بالإضافة للمخبوزات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022