leftlogo

«قتيلو» لمنتجات الألبان تشارك في معرض «جلفود دبي 2023»

A A A
عطيف رزق
عطيف رزق

تشارك شركة «قتيلو» لمنتجات الألبان في معرض جلفود دبي 2023 والذي ينطلق بعد أيام في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري، حيث يعد فرصة للترويج لمنتجات الشركة وزيادة أسواقها الخارجية، خاصة أنها من كبريات شركات الأجبان في مصر وصاحبة الريادة في الجبن الرومي، وذلك وفق تصريحات عطيف رزق مدير الشركة لـFood Today.

شركة قتيلو

بدأت شركة «قتيلو» لمنتجات الألبان بمعمل صغير منذ 92 عامًا لتصنيع الجبن الدمياطي، ليصبح حجر الأساس لواحدة من أكبر شركات منتجات الألبان في مصر، وتصدر إلى أمريكا وكندا والخليج، وحاصلة على شهادات الجودة والضمان العالمية بعدما كانت تعتمد على تجميع الألبان لمعملها.

عائلة لها تاريخ

ويرأس الشركة حاليا عبد المنعم قتيلو، ورئيس شعبة منتجات الألبان بالغرفة التجارية بدمياط، وحفيد على قتيلو مؤسس الشركة، ليواصل تاريخ الشركة في صناعة الجبن الدمياطى. وبدأت حكاية «قتيلو» مطلع القرن العشرين، بهدف الاستفادة من تميز الجبن الدمياطي مقارنة بباقي الأنواع المنتشرة آنذاك، وأنشأت معمل لتصنيع الجبن معتمدة على تجميع الألبان على الدواب من قرى المحافظة.
وتغلب الجد «علي قتيلو» على عدم وجود وسائل مبردة وسريعة لنقل الألبان لحفظها من التلوث والبكتيريا كالموجودة الآن، بحيلة إضافة الملح إلى اللبن فور حلبه لحفظه قبل عملية تصنيعه.

مصانع قتيلو للأجبان

وحصلت «قتيلو» على جائزة أفضل المصانع التقليدية المنتجة للجبن بجودة ومواصفات قياسية عالمية ضمن مسابقة نظمتها إيطاليا منذ عدة سنوات.
وحصلت مصانع قتيلو على عضوية الاتحاد الدولى للألبان والأغذية بأمريكا، وذلك لمطابقتها الشروط العالمية المطلوبة، وحصلت الشركة على عضوية هيئة الأدوية والأغذية الأمريكية «FDA»، وانضمت إلى العديد من الاتحادات والهيئات العالية الخاصة بصناعة الألبان ومنتجاتها.

مزارع ألبان

ولم تكتف «قتيلو» وقتها بجمع الألبان من مربي الماشية بل اتجهت إلى إنشاء مزارع ألبان خاصة مجاورة للمصنع، لضمان وفرة المنتج وسرعة الحصول على الألبان قبل تلوثها ودخولها مباشرة لعملية التصنيع، وللتغلب على عدم توفر وسائل نقل سريعة وقتها.  
جبنة
جبنة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022