leftlogo

قطاع الأغذية يواصل تصدر مؤشرات البورصة في تعاملات الثلاثاء

A A A
البورصة (2)
البورصة المصرية

واصل قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ الصعود في مستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع، بالبورصة المصرية، مدفوعًا بالإعلان عن نتائج أعمال شركات القطاع خلال عام 2021، والتي حققت أرباحًا أفضل مقارنة بالعام  الماضي.

 

وارتفع أداء قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بنسبة 0.13% في ختام  تعاملات جلسة أمس الإثنين رغم الهبوط الجماعي لمؤشرات البورصة.


صعود جماعي للبورصة


صعود جماعي للبورصة

 

استهلت مؤشرات البورصة المصرية جلسة اليوم الثلاثاء على صعود جماعي بدعم من مشتريات المصريين والأجانب، حيث ارتفع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 الجلسة بنسبة 0.71% ليغلق عند مستوى 11218 نقطة، وارتفع مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.12% ليغلق عند مستوى 1821 نقطة، وقفز مؤشر EGX100 بنسبة 0.30% ليغلق عند مستوى 2795 نقطة.

أسهم الأغذية الأكثر ارتفاعًا

ارتفاع أسهم شركة السكر

 

تصدرت شركات قطاع الأغذية والمشروبات الأسهم الأكثر ارتفاعًا خلال التعاملات الصباحية، وارتفع سهم أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية بنسبة 6.87%، كما ارتفع سهم شركة الدلتا للسكر بنسبة 4.92%، وارتفع سهم شركة إيسترن كومباني بنسبة 4.7%.

 

واستحوذ قطاع الأغذية والمشروبات على نسبة 9.57% من إجمالي تداولات البورصة في التعاملات الصباحية، وأعلنت شركات المطاحن نتائج أعمالها، وكشفت المؤشرات المالية للشركات تحقيق نتائج أفضل في عام 2021 مقارنة بعام 2020.


وقال محللون ماليون إن ارتفاع مؤشرات قطاع الأغذية والمشروبات كان أمرًا متوقعًا بسبب التوتر على الجبهة الروسية الأوكرانية، واقتراب شهر رمضان المبارك وهو ما يزيد الطلب على منتجات هذا القطاع، وينعكس على ارتفاع الأسعار بالإضافة إلى الأداء الإيجابي لبعض الأسهم، بسبب الإعلان عن نتائج أعمال الشركات التي حققت ربحية غير مسبوقة بعد سنة الجائحة.

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة 706.3 مليار جنيه، واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والأجانب نحو الشراء بصافي قيمة شراء نحو 3.8 مليون جنيه و 672.1 ألف جنيه على التوالي، في حين توجه المستثمرين العرب نحو البيع بصافي قيمة بيع نحو 4.5 مليون جنيه.


وبلغ إجمالي قيمة التداول نحو 72.6 مليون جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 21.98 مليون ورقة منفذة على 2.9 ألف عملية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022