leftlogo

"قوة الحياة"... كيف يجعل البروتين النباتي النساء يشعرن بالشباب والنشاط؟

A A A
بروتين
كيف يجعل البروتين النباتي النساء يشعرن بالشباب والنشاط؟
كشفت دراسة حديثة نشرتها صحيفة "التلغراف"، أن النساء اللاتي يحصلن على مزيد من البروتين من الأطعمة النباتية، بدلاُ من اللحوم، يتمتعن بصحة أفضل مع التقدم في العمر.

"توازن البروتين" كيف يؤثر اعتماد النساء على البروتين النباتي على صحتهن بالتقدم في العمر؟


ووجد العلماء أن النساء في منتصف العمر يكونون أكثر عرضة بنسبة 50% لأن يتمتعن بصحة أفضل مع تقدمهن في السن، عند اعتمادهم على البروتين النباتي (المكسرات والحبوب)، أكثر من الحيواني.

وأوضح الباحثون أنهم لاحظوا انخفاضًا في حالات الإصابة بأمراض مثل القلب والسرطان والسكري وتدهور الصحة العقلية والمعرفية لدى النساء اللاتي تناولن كثيرًا من الفواكه والخضراوات والخبز والبقوليات والمكرونة، وذلك على عكس اللاتي تناولن كميات أكبر من البروتين الحيواني حيث كانوا أكثر عرضة للإصابة بأحد أشكال الأمراض المزمنة، وذلك وفقًا لـ أندريس أرديسون كورات، المؤلف الرئيسي للدراسة والعالِم في «مركز جان ماير لأبحاث التغذية البشرية حول الشيخوخة»، التابع لوزارة الزراعة الأميركية في جامعة تافتس بماساتشوستس.

التوازن الذكي

ونتيجة لذلك، فقد أوصى الباحثون النساء بأن يتناولوا معظم البروتين في شكل فواكه وخضراوات ومكسرات وبذور، بجانب تناولهم البروتين الحيواني سواء كن من لحوم أو أسماك، لما تحويه من حديد وفيتامينات B12

 ومن هنا، أشارت النتائج إلى أن النظام الغذائي، الذي يميل نحو المصادر النباتية، هو الأفضل على الأرجح للنساء في منتصف العمر لضمان حياة طويلة وصحية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022