leftlogo

حسم الجدل

كريم بركة لـ Food Today: لا خلافات بين «صافولا» و«المصرية البلجيكية»..الحقيقة كاملة في أزمة الاستحواذ

A A A
كريم بركة
كريم بركة

كشف كريم بركة، العضو المنتدب لمجموعة صافولا للصناعات الغذائية تفاصيل صفقة الاستحواذ مع الشركة المصرية البلجيكية والتي أثير حولها الجدل في الأيام الماضية.

وقال بركة إنه لا يوجد خلاف مع الشركة المصرية البلجيكية، كما أن العلاقة بين صافولا والمصرية البلجيكية "ممتازة"، موضحًا أن تفاصيل إتمام وسداد قيمة الصفقة يتم وفقًا للاتفاق بين الشركتين.

استحواذ صافولا على المصرية البلجيكية

أضاف العضو المنتدب للمجموعة في تصريحات لـFood Today أن الصفقة مليئة بالتفاصيل ويتم سداد مستحقات معينة مقابل خطوات يتم تنفيذها، مشيرًا إلى أن كل الأمور في صفقة الاستحواذ تتم على ما يرام، ولا صحة لأي أنباء سلبية يتم تداولها.
صافولا مصر
يشار إلى أن شركة «صافولا للأغذية»، التابعة لمجموعة «صافولا» السعودية، قد استحوذت في يونيو من العام الماضي، على كامل أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية، المصنعة لمنتجات المخبوزات والكرواسون والتي تحمل العلامة التجارية «أوليه»، بقيمة إجمالية تقدر بنحو 622.4 مليون جنيه.

شركة صافولا

تعد صافولا، شركة استثمار استراتيجية قابضة رائدة في قطاعي الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها حاليًا أعدادًا كبيرة من الأسواق والمراكز التجارية العاملة بخلاف المنتجات الغذائية الأساسية التي تنتجها ويُقبل عليها المستهلكون في 50 دولة.
عافية
وذلك من خلال شركاتها العاملة تحت مظلة قطاعيها الرئيسيين، شركة صافولا للأغذية وقطاع التجزئة في صافولا، إلى جانب عائدات أسهمها في الشركات الأخرى العاملة في نفس قطاعي عملها الرئيسيين وفي غيرهما من الصناعات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022