leftlogo

كوكاكولا العالمية تتوسع ببناء مصنع جديد في الهند

A A A
IMG-20231104-WA0000
كوكا كولا العالمية تتوسع في بناء مصنع بالهند

قامت شركة SLMG Beverages، شريك التعبئة لشركة Coca-Cola India، ببناء مصنع إنتاج جديدة مكون من ستة خطوط في تريشوندي، أميثي، ولاية أوتار براديش.

وقد قام رئيس وزراء ولاية أوتار براديش، يوغي أديتياناث، بتدشين المنشأة التي تمثل علامة فارقة في المشهد الصناعي بالمنطقة.

توسيع خط الشركة وتقديم حلول مستدامة


وفور اكتماله، سينتج المصنع الإنتاج الجديدة المشروبات في فئات المشروبات الغازية والعصائر والمياه وستقدم حلول تعبئة مستدامة.

35% انخفاضًا في البلاستيك


من جانبه فيحتوي المصنع أيضًا على خط ينتج عبوات فوارة صغيرة بأسعار معقولة (ASSP)، تم طرحها للهند خاصة، والتي يُزعم أنها حققت انخفاضًا في البلاستيك بنسبة %35 تقريبًا في العبوة سعة 250 مل.

يخطط شريك Coca-Cola لاستثمار حوالي 700 كرور روبية (84 مليون دولار أمريكي) في المصنع الجديد، بالإضافة إلى أن الاستثمار سيشهد استفادة ما يقرب من 600 شخص في المنطقة من إجمالي العمالة المباشرة.

علاوة على ذلك، سيخلق المصنع 2000 فرصة عمل غير مباشرة في المناطق التي يستفيد منها السكان المحليون، بحسب شركة التعبئة.

خامس أكبر سوق في العالم


لدى شركة كوكا كولا 13 شريك تعبئة في الهند، حيث تصنف المنطقة على أنها خامس أكبر سوق لها على مستوى العالم.

وقال إس إن لاداني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة SLMG للمشروبات: "عندما عادت شركة كوكا كولا إلى السوق الهندية قبل 30 عامًا، أنتجنا أول زجاجة كوكا كولا في الهند ونفخر بمواصلة إرث شركة كوكا كولا وتوسيع نطاق وصولنا، للمستهلكين في جميع أنحاء المنطقة."

أرباح العام المالي 23 تقفز 57%


وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة Coca Cola India عن صافي ربح قدره 722.44 كرور روبية في السنة المالية 23، بزيادة قدرها 56.9 في المائة عن صافي الربح المُعلن عنه البالغ 460.35 كرور روبية في السنة المالية 22.

كما حققت الشركة صافي مبيعات بقيمة 4,521 كرور روبية للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، بزيادة قدرها 44.9 في المائة من مبيعات قدرها 3,121 كرور روبية في السنة المالية السابقة.

وقالت الشركة إنها تركز بشكل استراتيجي على زيادة التوزيع في قناة التجارة العامة مع التركيز القوي على الأسواق الريفية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022