leftlogo

كيف تحفز السلاسل التجارية زبائنها لاستخدام «الأبليكيشن»؟

A A A
الدليفري
خدمة الدليفري

زاد الاقبال على العديد من التطبيقات الإلكترونية منذ جائحة كورونا، بعد اتباع الأفراد سياسة التباعد الاجتماعي، ولذلك حرصت السلاسل التجارية المتعددة على تدشين «أبليكيشن»، خاص بها لسهولة توصيل المواد الغذائية أو منتجات السوبر ماركت إلى المنازل، بالتزامن مع نشاط سوق الدليفري أيضًا، وأصبحت هذه التطبيقات تواكب نمط الحياة السريع الذي نعيشه اليوم في ظل التحول الرقمي الرهيب الذي يشهده العالم.

تطبيق كارفور

تطبيق كارفور
ومن أجل انتعاش استخدام التطبيقات الإلكترونية للسلاسل التجارية، قررت مختلف سلاسل التجزئة تحفيز المستهلكين على استخدام الأبليكيشن من خلال تقديم خصومات وتخفيضات على السلع لمستخدمي التطبيقات الإلكترونية فقط وعدم تفعيلها على المتسوقين في المتاجر.


وقررت سلسلة «كارفور» تحفيز الزبائن على استخدام تطبيقها الإلكتروني، عبر تقديم عرض لكل من يقوم بشراء الأرز والمكرونة والبقوليات إذ يتمتع بخصومات تصل إلى نحو 25%، مطالبة المستهلكين بتحميل التطبيق والشراء الآن.

أبليكيشن خير زمان

تطبيق خير زمان
قررت سلسلة خير زمان، تقديم خصومات وعروض لا تقتصر على التسوق في الفروع فقط، ولكن لكل من يتسوق أون لاين ويقوم بتحميل وتثبيت التطبيق الإلكتروني للسلسلة، موضحة أن تثبيت التطبيق الإلكتروني من شأنه "تقدر تستمتع بعروضنا في أي وقت وأسهل طريقة".

تطبيق الفا ماركت

الفا ماركت

وتحفز سلسلة الفا ماركت زبائنها على شراء المنتجات من خلال تطبيقها الإلكتروني، موجهة رسالة للعملاء: "كل المنتجات اللى هتحتاجها هتلاقيها بأفضل جودة على ابليكشن الفا ماركت.. حمّل الأبلكيشن دلوقتى من على الآب ستور أو جوجل بلاي واحنا هنوصلك طلبك في الوقت المناسب ليك".

أبليكيشن سبينيس

تطبيق سبينيس
نجحت "سبينيس" في إطلاق بوابة أون لاين لـ"سبينيس" ثم إطلاق تطبيق "سبينيس" منذ أكثر من عامين، وتطويره لتفادي أي مشكلات تواجه العملاء، حتى أصبح تطبيق "أبليكيشن" سبينيس في صدارة تطبيقات السوبر ماركت في مصر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022