leftlogo

كيف تنشئ مشروع المخبوزات؟.. «Food today» يقدم لك دراسة كاملة

A A A
woman-is-preparing-bakery-2021-09-02-21-39-44-utc
مخبوزات

تتعدد أنواع المخبوزات وأشكالها وطرق تصنيعها وطعمها، ولكن لا يختلف عليها أي شخص فالجميع يتناولها، فإنتاجها يعتبر من أفضل المشروعات التي تدر أرباحا طائلة، رغم أن تكلفة إنشائها ليست عالية.

إذا أردت إنشاء مشروع للمخبوزات كل ما عليك فعله هو معرفة أنواعه وكيفية إنتاجه، فهناك العديد من الأماكن والأكاديميات التي توفر فرصا لتعلم تلك الصناعة، حيث انطلقت خلال السنوات الماضية مبادرة "مهنة" لتعليم العديد من الصناعات كان من بينها صناعة المخبوزات.

دراسة جدوى لإنشاء مشروع للمخبوزات 


مخبوزات

وتقدم "Food today" دراسة جدوى تفصيلية عن مشروع مخبز آلي يتضمن المأكولات التالية:
الخبز بأنواعه المختلفة.
الكعك.
خبز التوست.
البسكويت.
المقرمشات المختلفة.
فطائر.
العجائن بأنواعها المختلفة.

متطلبات البدء في مشروع المخبز الآلي


كرواسون

يجب على المستثمر أولا أن يوفر جميع الإجراءات القانونية والتي تتضمن الأوراق الهامة التي تجعلك تتجنب أي مشاكل قانونية بعد ذلك، وهذا يضمن لك حقك ويحميك من المساءلة القانونية.

أما عن دراسة جدوى مشروع مخبز آلي متكامل فيمكن تلخيصها فيما يلي:

يجب توفير مكان لا يقل مساحته عن 1500 متر، كما يجب أن يكون ذلك المكان في مكان حيوي أو مليء بالكثافة السكانية أو على أول شارع كبير أو قريب من الأسواق، ويجب الابتعاد عن الأماكن الهادئة التي لا يوجد فيها إقبالا كبيرا من السكان.

يجب توفير العمالة الكافية والتي تتوفر في محاسب ومدير، ومن الممكن أن يكون أحدهما هو صاحب المشروع، أو يمكن أن يكونا الإثنين من الخارج، إذا كان يعمل صاحب المشروع عملا آخر، كما يجب أن يتوفر  2 عامل وأيضا فرد فني وآخر خاص بالتسويق فقط.

توفير الخامات



مخبوزات
كما يجب أن تتوافر الخامات والمعدات التي يحتاجها المشروع والتي تتمثل في جهاز للخبز الآلي، وذلك للرق والخبز وأيضا التقطيع والعجين، وعدد 2 أو 1 من الميزان لكي يوزن الكمية المباعة أو أي شيء أخر، وأيضا سيارة تقوم بتوزيع أي طلبية للأفران المختلفة.

يجب توافر المواد المختلفة مثل الدقيق والمواد اللازمة لعمل الحلويات ومستلزماتهم المختلفة والتي تكون بكميات كبيرة وباتفاق مع أحد الموردين لكي يتم التوريد الدائم لتلك المواد، حيث ان المخبز سوف يحتاجها باستمرار.

كيف تقوم بالترويج للمنتجات 


فطائر

يجب أن يتم التوزيع عن طريق الترويج بوسائل الإعلام المختلفة مثل المنشورات والإعلانات، يمكن أن يتم نشر إعلان في الجرائد يتضمن المنتجات المختلفة التي يقوم بها المخبز الآلي.


يجب أن يتم إحضار عربة ولصق بها فينيل، وذلك الفينيل موضح عليه عنوان المخبز والمواد التي يقدمها وذلك العربية تختص بتوصيل المنتجات للأماكن المختلفة وبذلك يراها الكثير، ويشترط أن تكون السيارة صالحة للنقل إلى إنها أيضا تقوم بدور الدعاية في نفس الوقت.

يجب أن تتم الدعاية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي تتضمن كلا من الفيس بوك وتويتر والمواقع المختلفة للإنترنت.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022