leftlogo

لإنتاج الحساء وكريمة الطهي.. استثمارات جديدة لـ«لآرلا» الدنماركية بالسعودية

A A A
333
Arla Foods

أعلنت شركة الألبان الدنماركية Arla Foods، عن ضخها استثمارات في خطوط إنتاج جديدة في المملكة العربية السعودية، بنحو 17 مليون دولار (64 مليون ريال سعودي) منذ سبتمبر 2021، وذلك لزيادة تنويع نطاق المنتجات التي تصدرها إلى منطقة الشرق الأوسط.

 

وبحسب الشركة فسوف تنتج الخطوط الجديدة منتجات جاهزة للشرب من ستاربكس، بالإضافة إلى صلصات بوك والحساء وكريمة الطهي.



 

أسواق واعدة

ومن المحتمل أن ترتفع الطاقة الإنتاجية لشركة Arla Foods في المملكة العربية السعودية بنسبة 10% في عام 2022 وذلك مقارنة بعام 2021، مع وجود خطوط إنتاج إضافية تسمح للشركة بزيادة نطاق المنتجات التي تصدرها إلى المنطقة.

وقال Henrik Lilballe ، نائب الرئيس والعضو المنتدب لـ Arla Foods Saudi Arabia "  إن المملكة العربية السعودية واحدة من الأسواق الرائدة لمنتجات الألبان في المنطقة، حيث أصبحت نقطة محورية لأهداف توسيع الإنتاج لدي الشركة.


و«تعمل الشركة على ملائمة عملياتها مع أهداف المملكة طويلة المدي للقطاع وذلك لدعم الاقتصاد السعودي وانتهاز الفرص التي يوفرها السوق المتنامي باستمرار»، وفق  Henrik.

 

ووفقا لتقرير «المستثمر الأخير»، فقد بلغت إيرادات Arla Foods، المملوكة لنحو 10000 مزارع في الدنمارك والسويد وألمانيا وبريطانيا ولوكسمبورغ وهولندا وبلجيكا، حوالي 5.4 مليار يورو في عام 2021، بزيادة 1.2% من 5.37 مليار يورو في نفس الفترة من عام 2020.

كما ارتفعت الأرباح السنوية إلى 172 مليون يورو، بزيادة من 166 مليون يورو في نفس الفترة من عام 2020.


عدنان الشرقي وكيل خدمات المستثمرين المتكاملة بوزارة الاستثمار السعودية، بدوره أكد أن الوزارة ملتزمة دائما بتقديم دعمها للمستثمرين المحليين والأجانب ،وذلك لتأسيس وتوسيع استثماراتهم في المملكة.

المراعي السعودية
 في يونيو الماضي أشترت شركة المراعي السعودية، (أكبر شركة ألبان في الشرق الأوسط)، منشأة إنتاج Binghatti Beverages Manufacturing  في دولة الإمارات العربية المتحدة ،مقابل 215 مليون درهم (58.54 مليون دولار) لتوسيع نطاق منتجاتها.

وفي يوليو الماضي ،استحوذت مجموعة Saudi Arabia's Savola على شركة Bayara Holding مقابل 260 مليون دولار.

وتمتلك Arla Foods علامات تجارية مثل Lurpak وPuck وKraft وThe three cows.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022