leftlogo

لتحقيق الاكتفاء.. مصر تستهدف زيادة الأراضي المزروعة من الذرة وفول الصويا

A A A
ذرة وصويا
مصر تعتزم زيادة رقعة الأراضي الزراعية من الذرة وفول الصويا
تستعد الحكومة المصرية لوضع خطة محكمة تستهدف زيادة الرقعة المزروعة من نباتي الذرة وفول الصويا، لرفع معدل المعروض من الأعلاف داخل السوق المحلية، إلي جانب إحداث نقلة نوعية في الكميات المخزنة، والتي تلبي الطلب على مدار العام.
 

حجم الاستهلاك السنوي من الاعلاف

 ويبلغ حجم الاستهلاك السنوي في مصر من الأعلاف المركزة حوالي 24 مليون طن، تصل حصة الذرة وحدها من الإجمالي لنحو 12 مليون طن سنويا، توفر الزراعات المحلية منها 8 ملايين طن، فيما تعول مصر على الاستيراد لسداد باقي الكمية، وفقاً لما قاله وزير الزراعة، السيد القصير.
 
وقد اشار وزير الزراعة في بيان صادر عن مجلس الوزراء، إلى أن مصر تحتاج 100 مليون دولار أسبوعياً لاستكمال ورداتها من الأعلاف لتغذية الدواجن والمواشي والأسماك.

مخزون استراتيجي للأعلاف لإحداث توازن بالأسواق

ومن الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي صرح خلال اجتماعه مع وزير الزراعة، إلى الجهود المستمرة لتعظيم الاستفادة من المخلفات والمتبقيات الزراعية فى صناعة الأعلاف، تلبية للاحتياجات والمتطلبات، موضحًا إلى ما يتم بذله من جهود للتعامل مع مشكلة النقص فى كميات الأعلاف المطلوبة للدواجن والمواشي والأسماك، مؤكداً ضرورة العمل على أن يكون لدينا مخزون استراتيجي من الأعلاف بصفة مستمرة، ليكون لدينا قدرة على إحداث توازن فى الأسواق فى حالة حدوث أى أزمة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022