leftlogo

"لتشجيع المزارعين على زراعته".. الهند ترفع أسعار القمح بنسبة 7% محليًا

A A A
about-side
قمح
قامت دولة الهند، برفع سعر شراء القمح للموسم الجديد المنتج محليًا بمقدار 150 روبية، أو بنسبة 7%، لتشجيع المزارعين على توسيع مساحة الزراعة في الوقت الذي تحاول فيه نيودلهي زيادة الإنتاج.

وتحدد الهند، ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، السعر كل عام لحماية المزارعين المحليين من المبيعات الضئيلة ومخزون الحبوب لتلبية الاحتياجات الطارئة، علاوة على أنها تستخدم الحبوب لبيع المواد الغذائية للفقراء بأسعار منخفضة.

وأفادت وكالة رويترز الإخبارية، بأن أنوراج ثاكور، وزير الإعلام والإذاعة الفيدرالي، قد أعلن أن سعر الشراء المعدل يبلغ 2275 روبية (أي نحو 27.33 دولار) لكل 100 كجم لعام 2024، مقارنة بـ 2125 روبية قبل عام.

وكشفت مصادر في السوق، أن الزيادة البالغة 7% تعد ملائمة لتشجيع المزارعين على توسيع مناطقهم، ولكن كان ينبغي للحكومة أن ترفع الأسعار أكثر لتتماشى مع أسعار السوق، والتي هي أعلى بكثير من الأسعار الحكومية.

وتشير تقديرات الحكومة إلى أن إنتاج القمح ارتفع إلى مستوى قياسي عند 112.74 مليون طن متري في عام 2023، في حين قالت الهيئة التجارية بأن المحصول كان أقل بنسبة 10% على الأقل من تقديرات وزارة الزراعة، فيما بلغ مخزون القمح في المستودعات الحكومية 24 مليون طن متري، وهو انخفاض حاد مقارنة بمتوسط خمس سنوات يبلغ 37.6 مليون طن.
 
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022