leftlogo

لدعم مبادرة عالم بلا نفايات … "كوكاكولا" تطلق زجاجات PET الجديدة المعاد تدويرها بنسبة 100%

A A A
10F1768E-CADE-4662-AFA6-E429AEB1779E
كوكاكولا
أطلق شركاء تعبئة شركة "كوكا كولا" في الهند، Moon Beverages Limited وSLMG Beverages Limited، زجاجات من البولي إيثيلين تيريفثاليت (rPET) المعاد تدويرها بنسبة 100٪ بحجم 250 مل و750  مل لعلامتها التجارية الرائدة كوكاكولا، يأتي في أطار التزام "الشركة" بأعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية .

فيما أكدت شركة "كوكاكولا" الهند أن طريقة إعادة تدوير البلاستيك المستخدم في صنع هذه الزجاجات تتوافق مع معايير هيئة سلامة الأغذية الأوروبية (EFSA) وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للمواد المعاد تدويرها من الدرجة الغذائية.

من جانبه، يهدف الإطلاق الجديد لزجاجتين بحجمين مختلفين من (rPET) إلى استكمال الإصدار السابق في يونيو لزجاجة بحجم لتر واحد تستخدم حاليًا لتعبئة علامتها التجارية لمياه الشرب، Kinley.
وأضافت الشركة العملاقة ان الزجاجات البلاستيكية الجديدة المعاد تدويرها، مصنوعة من مادة rPET بنسبة 100%، ذلك باستثناء الأغطية والملصقات، وستحمل عبارة "Recycle Me Again".
 
قال سانجيف أغاروال، رئيس مجلس إدارة شركة Moon Beverages، شريكة امتياز لشركة "كوكاكولا" لتعبئة الزجاجات: "تمثل مادة PET المعاد تدويرها خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لتبني التدوير البلاستيكي في الهند".

فيما صرحت شركة Moon Beverages، التي تصنع أيضًا مشروب Sprite وعصائر Minute Maid، إنها تقدم زجاجات 100% من مادة rPET في أكثر من 40 سوقًا، مما يجعلها أقرب إلى هدفها المتمثل في صنع زجاجات تحتوي على محتوى معاد تدويره بنسبة 50% بحلول عام 2030.

أشاد إنريكي أكرمان، نائب الرئيس للشؤون التقنية والابتكار في شركة "كوكا كولا" الهند وجنوب غرب آسيا، بالابتكار قائلاً إنه سيزيد المحتوى المعاد تدويره في عبواتها، ويوسع استخدام الزجاجات القابلة لإعادة التعبئة، ويعزز قدرتها على إعادة تدوير العبوات من خلال عالم بلا نفايات. 

بالاضافة الى ذلك فأن شركة "كوكاكولا" في الهند تقدم  نقاط التسليم أو آلات البيع العكسي لتسهيل إعادة تدوير الزجاجات على المستهلكين.

ومن الجدير بالذكر ان الشركة أيضًا بدأت في مشروع "الإرجاع وإعادة التدوير"، والذي يهدف إلى جمع زجاجات PET مباشرة من العملاء،  تساعد هذه الأداة في إنشاء إجراء منهجي لتجميع زجاجات PET مع إمكانية التتبع الكامل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022