leftlogo

"لتعزيز الاستدامة البيئية".. تطوير أول مصنع في رأس الخيمة لإنتاج أسمدة عضوية

A A A
R (1)
سماد عضوي
أعلنت شركة "يوتيرا الشرق الأوسط"، المتخصصة في الصناعات الزراعية، عن استثمار 20 مليون دولار أمريكي، وذلك لبناء وتطوير أول مصنع في رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة، لإنتاج الأسمدة العضوية على مساحة 33 ألف متر مربع في منطقة الغيل الصناعية، حيث تهدف من خلاله إلى إحداث ثورة في قطاع الزراعة وإيجاد حلول للتحديات البيئية، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم الاستدامة.

ووفقا لبيان صحفي، تخطط الشركة لإنتاج أسمدة عضوية بمواصفات حيوية دقيقة تتميّز بالكفاءة العالية للاستخدام الزراعي وإجراء البحوث العلمية من أجل تحقيق الربحية في أسواق الدولة والأسواق العالمية، وذلك من خلال اتباع طرق فريدة لزراعة النباتات والفطريات ذات الأهمية الطبية.

كما ستعمل الشركة على زراعة الفواكه والخضروات وثمار التوت في المزارع المغلقة والمفتوحة، إلى جانب تربية الحيوانات من أجل إنتاج المنتجات والمواد الغذائية العضوية.

يهدف المشروع أيضًا إلى تطوير المنتجات التي تحمل علامة شركة يوتيرا التجارية، وذلك دون اللجوء إلى المبيدات الحشرية، حيث لن تحتوي عملية الإنتاج على إضافة المواد الكيميائية الضارة والكائنات المعدلة وراثيًا، وذلك لتشجيع استخدام مصادر الغذاء الطبيعية والصحية، إلى جانب المحافظة على الصحة العامة وتقليل استنزاف التربة الهامة.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة يوتيرا تركز على دعم الابتكار والاستدامة في جميع جوانب الأعمال، كما تعمل على تقديم الحلول بتطويرها للأسمدة العضوية، وذلك لمواجهة التحديات البيئية في مجال الزراعة وهو الأمر الذي يساهم في استدامة الزراعة في إمارة رأس الخيمة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022