leftlogo

لتعزيز المخزون الاستراتيجي... التموين تتعاقد على شراء زيت طعام محلي

A A A
Are-Oils-Really-a-Health-Food-3-768x464
زيت طعام
تتعاقد وزارة التموين اليوم الخميس، على شراء زيت طعام محلي، وذلك لتعزيز المخزون الاستراتيجي، إلى جانب طرحه بالمجمعات الاستهلاكية.
كما تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم بفحص عروض الشركات التي ستتقدم للمناقصة الجديدة رقم 6 لسنة 2023/2024، وذلك لتوريد زيت طعام خام محلي بالجنيه، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمقدار 1000 طن زيت صويا و500 طن زيت عباد.
 ومن المقرر أن يتم التسليم خلال الفترة من 5 إلى 20 أكتوبر 2023 أو في الفترة من 25 أكتوبر إلى 10 نوفمبر 2023، وذلك بهدف تعزيز المخزون الاستراتيجي ، إذ يتم طرح زيت الطعام بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وعلى جميع بطاقات التموين.

ومن ناحية أخرى، تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر أغسطس.
بالإضافة إلى ذلك، تتيح الوزارة العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات التموين، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لبطاقة التموين.

كما يتم توفير كل السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، إلى جانب ذلك، عملت الوزارة على توفير اللحوم الطازجة، المجمدة، الدواجن، الخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة وبأسعار أقل مما توجد في الأسواق الأخرى، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022