leftlogo

للعام الخامس على التوالي.. مصر تسيطر على سوق الفراولة المجمدة في الصين بالتزامن مع أعياد السنة الصينية

A A A
freeze strawberries
مصر تسيطر على سوق الفراولة المجمدة في الصين
تسعى مصر لزيادة صادراتها من الفراولة المجمدة في الأسواق، حيث أصبحت مصر تسيطر على سوق الفراولة المجمدة في الأسواق الصينية للعام الخامس على التوالي.

مصر تفتح اسواق جديدة في الصين

وتمكنت مصر من زيادة صادراتها من الفراولة المجمدة إلى الصين بمقدار عشرة أضعاف في الفترة من 2018 إلى 2022، وفي الـ 11 شهرًا الأولى من عام 2023، شحنت ما يقرب من 35 ألف طن، بزيادة 9٪ عن 2022 بأكمله.

من اوروبا الى اقصى شرق اسيا

ويظهر هذا النمو المذهل لصادرات الفراولة المجمدة المصرية إلى الصين، مدى نجاح الدولة في تنويع صادراته من الفواكه والخضروات، والتي تركز فيها على الاسواق الاوروبية وأسواق الشرق الأوسط، ومن المتوقع ان تقتحم مصر السوق الصينية بالتوت الطازج خلال الفترة المقبلة أيضًا.

الفراولة تقتحم الاسواق الصينية بالتزامن مع الاعياد

وبالتزامن مع موسم الذروة للفراولة الطازجة والذي يتم في الفترة من ديسمبر إلى فبراير، سيشهد المصدرون المصريون ارتفاعات كبيرة في الطلب الاستهلاكي في الصين، إحداها هي السنة الصينية الجديدة، عندما ترتفع مبيعات حلويات تانغولو المحلية (الفواكه المسكرة)، يعد اللون الأحمر أيضًا لونًا شائعًا جدًا في الصين خلال العطلات، لأنه يمثل السعادة والحظ والوفرة، هناك عامل آخر يتمثل في تزايد شعبية الأعياد الأقل تقليدية في الصين، مثل عيد الميلاد ورأس السنة الغربية وعيد الحب، وخاصة بين الشباب الصيني.

أقرأ أيضًا: موسم الحصاد القوي والطلب متزايد يجعل مصر المصدر الرئيسي العالمي للفراولة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022