leftlogo

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفاكهة قبل الوجبة؟.. السر في الألياف

A A A
فاكهه
فوائد صحية لتناول الفاكهة قبل الوجبة
نعلم أن الفاكهة جزء مهم من نظام غذائي صحي، كما لخص الموقع الطبي "Medical News Today"، وتُعد الفواكه مصدراً رائعاً للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، وكلها ضرورية من وجهة نظر غذائية، ويمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري، ومع ذلك هناك الكثير من النقاش حول متى يجب أن نستهلك الفواكه للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

وفقاً لموقعHealthline، تعج أدلة النظام الغذائي بنصائح حول تناول الفاكهة فقط على معدة فارغة للحصول على المزيد من العناصر الغذائية، وتحريك جهازك الهضمي، اتضح أن هذه النظريات غير صحيحة، حيث تم تصميم الجهاز الهضمي البشري لامتصاص أكبر عدد ممكن من العناصر الغذائية من الطعام، وهو دائما جاهز للوصول إلى العمل، وتناول الأشياء بشكل منفصل عن بعضها البعض أو في أوقات مختلفة من اليوم لا يؤثر على مقدار القيمة الغذائية التي تحملها لنا، لكن يمكن أن تؤثر على الكميات التي نأكلها والسرعة التي تهضم بها أجسامنا الأطعمة.

الفاكهة وجبة خفيفة جيدة

على الرغم من عدم وجود جدول زمني محدد للوقت الذي يجب أن نأكل فيه الحصص الأربع من الفاكهة يومياً الموصى بها من قبل جمعية القلب الأمريكية، حتى لو قمنا بإدخالها في وصفات حلوى الفاكهة، يمكن أن تكون هناك مزايا لتوقيت وجباتنا.

ويوضح Healthline أنه لا يوجد وقت سيء لتناول الفاكهة، لكنه يُشير إلى أن تناول الفاكهة قبل الإفطار أو الغداء أو العشاء الرئيسي يمكن أن يكون مفيداً إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن، هذا بسبب محتوى الألياف في الفاكهة.

ووفقاً لصحيفة SFGate فإن الألياف تعمل كنوع خاص من الكربوهيدرات التي لا نمتص منها السعرات الحرارية، لكنها تملأنا من خلال تناول الفواكه الغنية بالألياف قبل الوجبة، ومن المرجح أن نشعر بالشبع بشكل أسرع ولفترة أطول، ما قد يجعلنا نشعر بالميل الطبيعي لتناول كميات أقل من الطعام في أوقات الوجبات.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد Healthline أن تناول الفاكهة مع أو قبل الوجبة مباشرة قد يتسبب في هضم الفاكهة بشكل أبطأ، ما قد يحميك من ارتفاع نسبة السكر في الدم الذي يمكن أن يأتي مع تناول الفاكهة من تلقاء نفسها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022