leftlogo

ماراثون الجبنة البيضاء.. "دومتي" رائدة صناعة الأجبان في مصر و"عبور لاند" تسير عكس الاتجاه و "رودس" تدخل السباق

A A A
cheese- (1)
شركات صناعة الجبن
تتنافس شركات الأجبان في مصر، على طرح منتجاتها بجودة أفضل وبأصناف ونكهات مختلفة ومتنوعة، بحيث تستحوذ على أكبر قدر من الحصة السوقية في السوق المصري، إذ تحتل شركة "دومتي" أكبر حصة سوقية من مبيعات الأجبان البيضاء في مصر، لتليها شركة "عبور لاند"، ومن ثم شركة "رودس" التي تعد الأكثر شهرة خلال الفترة الأخيرة نظرًا لتعدد نكهاتها.

"دومتي"

تربعت "دومتي على عرش صناعة الأجبان، حيث حصدت الشركة  المركز الأول في قائمة شركات الأجبان في مصر، إذ تلقت شركة الصناعات الغذائية العربية، عرضًا مبدئيًا للاستحواذ على حصة أغلبية حتى 90% من أسهمها في عام 2022، وتأسست في عام 1990، وتنتج 200 نوع من الأجبان والعصائر.

وتقدم شركة "دومتي" التي تعد رائدة في إنتاج وتوزيع منتجات الجبن، أنواع مختلفة منها، تكاد تكون منطقية ومناسبة للجميع، ولكنها قد تختلف في جودتها بشكل كبير.

حيث تقدم الشركة "جبن بيضاء دومتي"، ويعد هذا المنتج النوع الوحيد الذي تتميز به دومتي في قائمة الجبنة البيضاء، نظرًا لكونه طبيعي وصحي تمامًا، حيث يتم تصنيع الجبن من لبن طبيعي 100% دون وجود أي زيوت نباتية (كزيت النخيل)، وبالتالي فهو يحتوي على نسبة بروتين عالية، علاوة على ملمسها الدهني دلالة على طبيعة اللبن الموجود بداخلها، هذا إلى جانب مذاقها الكريمي، وبذلك تعد خيارًا صحيًا ممتازًا.

"عبور لاند"


وعلى الجانب الآخر، تأتي شركة عبور لاند، التي تحتل المركز الثاني من حيث الأرباح والحصة السوقية بعد شركة "دومتي"، وتقدم العديد من منتجات الجبن، بما في ذلك البيضاء والذي يأتي بنكهات مختلفة أيضًا، وعلى الرغم من أن الشركة تتميز بأسعارها الاقتصادية، إلا أن جميع منتجاتها تعد خيارًا غير صحيًا نظرًا لاحتوائها على زيت النخيل، حيث أثبت أنه غير صحي تمامًا.

"رودس"


أما "جبن رودس" فقد حظيت بشهرة واسعة نتيجة تعدد نكهاتها المختلفة وأسعارها التي تأتي في متناول الجميع، حيث أولت الشركة اهتمامًا كبيرًا بصناعة الجبن، كما يمكن القول بأن "رودس" استطاعت أن تدخل سباق الجبن مع أوائل الشركات بإنتاجها أول "جبن أبيض" صحي، مصنع من لبن طبيعي 100% دون وجود أي مواد ضارة أو زيوت نباتية تؤثر على صحة المستهلك، إذ تعمل الشركة على استخدام أفضل أنواع الألبان الطبيعية، وذلك من أجل الحصول على جبن يتمتع بأعلى درجات الجودة القادرة على تلبية احتياجات المستهلك المحلي والدولي على حد سواء.
 
 

 
 







advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022