leftlogo

ماكدونالدز تغلق مكاتبها مؤقتًا في الولايات المتحدة .. وتبدأ في إخطار العمال بحالات التسريح.. ماذا حدث

A A A
im-756133
ماكدونالدز تغلق مكاتبها مؤقتًا في الولايات المتحدة
شركة McDonald’s تغلق مؤقتاً مكاتبها في أميركا هذا الأسبوع إذ تستعد لإبلاغ موظفي الشركة بشأن خطط للتسريح كجزء من خطة إعادة هيكلة على نطاق أوسع، وقد طلبت الشركة في رسالة بريد إلكتروني من موظفيها في أميركا وبعض الموظفين الدوليين العمل من المنزل من الإثنين وحتى الأربعاء هذا الأسبوع. كما طلبت الشركة، في الرسالة، من الموظفين إلغاء جميع الاجتماعات الشخصية مع البائعين والأطراف الخارجية الأخرى في مقرها الرئيسي.
im-756133

إخطار العمال بحالات التسريح 

وقال نائب رئيس التأمين في الشركة إنه أُبلغ يوم الاثنين بإلغاء منصبه وإنه سيغادر الشركة بعد 20 عامًا، كما أوضح في رسالة بريد إلكتروني إلى زملائه اطلعت عليها صحيفة وول ستريت جورنال.

وقال الرئيس التنفيذي والمدير العام للشركة كريس كيمبزينسكي في مقابلة له في يناير  إنه يتوقع توفير المال كجزء من تقييم القوى العاملة، لكنه قال بعد ذلك إنه لم يكن لديه مبلغ محدد بالدولار في إطار التسريح أو حتى عدد الوظائف التي كان يتطلع إلى الاستغناء عنها.

وعلق على ذلك معقبا أن "بعض الوظائف الموجودة اليوم إما أن تنتقل أو ستختفي".

وقالت سلسلة مطاعم ماكدونالدز في فبراير الماضي إن ماكدونالدز توظف أكثر من 150 ألف شخص على مستوى العالم في مناصب الشركات والمطاعم المملوكة لها، والتي يقع 70٪ منها خارج الولايات المتحدة.

وقالت الشركة أنها "تريد ضمان راحة وسرية موظفيها خلال فترة الإخطار".

حدوث موجة جديدة من الاستغناء عن الوظائف

وتعمل الشركات على تقليل عدد الموظفين وسط مخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، وامتدت عمليات التسريح التي بدأت في قطاع التكنولوجيا العام الماضي إلى تجار التجزئة والمصنعين أنفسهم.

وقالت شركة Amazon.com الشهر الماضي أنها اضطرت إلى القيام بإلغاء 9000 وظيفة أخرى، بعد تسريح الموظفين المعلن عنها سابقًا.

twitter-layoffs-begin-a-week-after-elon-musks-takeover
وعندما أخطرت شركة Twitter Inc الموظفين في تشرين الثاني (نوفمبر) بشأن تخفيض عدد الموظفين، قالت إن مكاتب الشركة ستغلق مؤقتًا لضمان سلامة الموظفين وأنظمة Twitter وبيانات العملاء، حيث طُلب من الموظفين الذين كانوا في المكتب أو في طريقهم العودة إلى منازلهم.

وأخبرت الشركة المستثمرين في يناير أن بعض المستهلكين ذوي الدخل المنخفض كانوا يطلبون في كل زيارة أو يقومون باختيار العروض الأرخص، لكن العملاء عمومًا استمروا في الإنفاق، مما أدى إلى حدوث هذه الفجوة.

c260a8a0-a23e-11ed-8ceb-887d729694c9

وأجرت ماكدونالدز عدة جولات من تسريح العمال في السنوات الأخيرة، وفي عام 2018، قالت ماكدونالدز إن الشركة كانت تعمل على تقليص إدارتها لتكون "أكثر ديناميكية وذكاءً وتنافسية".

وقالت الشركة في ذلك الوقت إن عمليات التسريح ستحدث كجزء من خطة الـ "نصف مليار دولار لتقليص النفقات الإدارية بحلول نهاية عام 2019.
ولم يكشف السيد كيمبزينسكي، الذي كان رئيسًا للشركة في الولايات المتحدة في ذلك الوقت، عن نطاق خفض عدد الموظفين، لكنه قال أيضا أن ذلك يشمل مكاتب السلسلة الإقليمية.

وقالت ماكدونالدز إنها وظفت 205 آلاف شخص على مستوى العالم في أدوار الشركات والمطاعم المملوكة لها في عام 2019، في تراجع واضح منذ العام 2017 (235 ألفًا).
وقالت السلسلة إنها تهدف إلى تعزيز عملها في بعض المشاريع، والتوقف أو الابتعاد عن البعض الآخر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022