leftlogo

ميتافيرس.. وليلة التحول الرقمي في ماكدونالدز.. السلسلة قدمت طلبات براءات اختراع تطوير «مطاعم افتراضية»

A A A
960x0
ميتافيرس .. والتحول الرقمي في ماكدونالدز

يتم التعرف على الأقواس الذهبية الشهيرة (ماكدونالدز) في جميع أنحاء العالم ليس فقط كرمز للوجبات السريعة، ولكن أيضًا كأيقونة للتحول التكنولوجي.

1d5743e0-8afd-11ec-bbce-0beb93f143d9
ماكدونالدز - أكبر سلسلة مطاعم في العالم - كانت رائدة في وقت مبكر في الابتكار القائم على التكنولوجيا، من السيارات إلى أكشاك الخدمة الذاتية، واليوم، فإنها تشق طريقًا للوجبات السريعة في منطقة ميتافيرس وما بعدها.


التشغيل الآلي وإنترنت الأشياء

ولبدء أحدث طفرة رقمية لها، قامت الشركة باحتضان فريق المعلومات الرقمي الخاص بها في عام 2014، والذي نما منذ ذلك الحين من ثلاثة أعضاء فقط إلى أكثر من 130 عضوًا.

وكانت مهمتهم هي نشر التكنولوجيا للتغلب على التحديات المتعلقة بتناول الطعام في المطاعم وخدمة التوصيل من وإلى المنزل (أو في أي مكان آخر).
ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، تقوم الشركة بنشر عدد من حالات استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) وإنترنت الأشياء لمزيد من التحليلات التنبؤية.

كما أنها تستثمر بكثافة في إعادة تشكيل مهارات الموظفين بعيدًا عن الوظائف التي يمكن أتمتتها بسهولة، مثل تلقي الطلبات، ونحو مجالات العمل الأصعب لخلق فرص أكبر حيث يمكن استخدام القدرات البشرية الفريدة.
timthumb

ماكدونالدز في ميتافيرس

Metaverse هو المصطلح المستخدم لوصف المنصات الافتراضية "وهو عالم خيالي واعد" حيث سيتفاعل المستخدمون مع بعضهم البعض - ومع العلامات التجارية مثل ماكدونالدز - في بيئات غامرة من خلال الأفاتار.
وترى العديد من العلامات التجارية العالمية أن الميتافيرس هي المرحلة القادمة في كل من التسويق وتجربة العملاء، وماكدونالدز ليست استثناء.

وقدمت السلسلة طلبات براءات اختراع تشير إلى أنها في طور تطوير "مطاعم افتراضية"، نظرًا لأننا نقضي المزيد من وقتنا على الإنترنت، وتراهن ماكدونالدز على أنه مثلما يحب المراهقون الالتقاء والتسكع في مطاعم البرجر اليوم، غدًا سوف يسجلون الدخول إلى معادلات الواقع الافتراضي (VR) حيث يمكنهم التحدث إلى الأصدقاء وكذلك طلب توصيل الطعام والشراب إلى منازلهم.

كما تخطط الشركة لبيع سلع افتراضية - قد يتخذ ذلك شكل ملابس ذات علامة تجارية وعناصر أخرى يمكن استخدامها لتزيين الصور الرمزية أو منازل العملاء الافتراضية في metaverse.


الثورة الصناعية الرابعة 

وتكشف تطبيقات براءات الاختراع الخاصة بها أنها مهتمة أيضًا بتطوير NFTs(رموز غير قابلة للاستبدال) والتي من شأنها أن تسمح للعناصر الرقمية التي يتم إنشاؤها من أجل metaverse لتكون فريدة من نوعها أو محدودة الإصدار، مما يشير إلى أنها قد تكون مهتمة بإنشاء مقتنيات أو سلع دعائية.
المجال الثالث الذي تطرح فيه ماكدونالدز الذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة الأخرى هو دفع الكفاءات لمزيد من العمليات الداخلية وسلاسل التوريد.

قال إيستربروك، الذي يُنسب إليه الفضل في إطلاق مبادرة التحول الرقمي، إن الهدف النهائي هو ربط جميع أنظمة الذكاء الاصطناعي والبيانات والتحليلات من أجل إنشاء عمل ذكي شامل.
وسيسمح ذلك للشركة بالتنبؤ بشكل أكثر دقة بالاتجاهات المنتشرة في سلوك المستهلك - مثل الطلب المتزايد على خيارات بعض القوائم مثل تلك التي تخلو من اللحوم أو غيرها - بالإضافة إلى تأثير القضايا العالمية مثل الاضطراب المستمر في توزيع الغذاء الناجم عن Covid- 19 أو غزو روسيا لأوكرانيا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022