leftlogo

ماليزيا تدرس إنشاء مصنعا لإنتاج مشتقات زيت النخيل في مصر

A A A
caucasian-chef-hand-pours-vegetable-oil-on-a-fryin-2021-08-26-15-50-36-utc
زيت النخيل

أكدت زريدة قمر الدين، وزيرة الصناعات الزراعية والسلع الماليزية، حرص بلادها على تعميق أطر التعاون الثنائي مع مصر، لا سيما على الأصعدة الاستثمارية والصناعية والتجارية، وذلك في ضوء التطور الواضح في مناخ الاستثمار والأعمال في مصر، وكذا المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها الدولة المصرية خلال المرحلة الحالية.
 

مجالات الصناعات الغذائية


وأوضحت «قمر الدين»، أن وزارة الصناعات الزراعية والسلع الماليزية مختصة بـ6  قطاعات إنتاجية رئيسية تشمل زيت النخيل والمطاط والخشب والورق والكاكاو والألياف النسيجية، مشيرةً إلى أن مصر تستورد عدد من هذه المنتجات من السوق الماليزي والتي تدخل في مجالات الصناعات الغذائية وصناعة الإطارات وقطاعي الإنشاءات والبنية التحتية.

مصنع لإنتاج مشتقات زيت النخيل


وأعربت الوزيرة الماليزية عن تطلع بلادها لإنشاء مصنع لإنتاج مشتقات زيت النخيل في مصر والتصدير للأسواق الإقليمية والقارية وبصفة خاصة لأسواق دول قارة إفريقيا، لا سيما وأن مصر تمثل بوابة رئيسية لتلك الأسواق، مشيرةً إلى أهمية تفعيل الجهود المشتركة لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين من خلال إنشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية الماليزية في السوق المصري والتي تعتمد على مدخلات إنتاج ماليزية والتصدير للأسواق العالمية.

ووجهت الوزيرة الضيف الدعوة لمجتمع الأعمال المصري للمشاركة في فعاليات معرض السلع الزراعية الدولي الذي سيُعقد بالعاصمة الماليزية كوالامبور خلال الفترة من 26 إلى 28 يوليو المقبل ويمثل فرصة متميزة لعقد لقاءات أعمال بين المستثمرين من البلدين واستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة، وبما يسهم في تعزيز معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين مصر وماليزيا خلال المرحلة المقبلة.

حجم الصادرات المصرية


وسجلت الصادرات المصرية لماليزيا خلال عام 2021 نحو 126.7 مليون دولار مقارنة بنحو 94 مليون دولار عام 2020 محققة نسبة زيادة بلغت 35%، حيث أن اهم بنود الصادرات تتضمن الموالح والفوسفات والاسمدة الكيماوية والمعدنية والفاكهة.

وسجلت الاستثمارات الماليزية في مصر نحو 60 مليون دولار في عدد 26 مشروعاً في قطاعات البترول والغاز والكهرباء والتشييد والمقاولات والتجارة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات، بينما الاستثمارات المصرية في ماليزيا تبلغ 20 مليون دولار في قطاع الكيماويات والصناعات الخشبية.

 

customer-at-supermarket-looking-for-a-product-2021-08-28-17-21-12-utcتسوق

confectioners-working-at-the-bakery-manufacturing-2021-12-09-20-36-38-utcصناعة الزيت
زيوت طعام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022