leftlogo

«اليونيدو» ترعى حفل تكريم الفائزين بالمسابقة المصرية للمنتجات الغذائية

A A A
دايت
اليونيدو

تنظم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، واللجنة الاستراتيجية للمسابقة المصرية للمنتجات الغذائية التراثية وأمانة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية، فعاليات حفل توزيع الجوائز الخاصة بالمسابقة المصرية.


group-of-smiling-friends-spending-time-together-pl-2021-08-26-18-53-01-utc

وتهدف المسابقة للتعريف بالتراث الغذائي والحفاظ على الهوية التاريخية للغذاء لكل دولة ومساعدته على النفاذ للأسواق، بالإضافة لإتاحة الفرص لربط قطاع السياحة بقطاع المنتجات الغذائية التراثية.

المسابقة المصرية للمنتجات الغذائية التراثية




جمهور المسابقات

 

وتشمل اللجنة الاستراتيجية مشاركة كل من وزارات التموين والتجارة الداخلية، الزراعة واستصلاح الأراضي، البيئة،  التضامن الاجتماعي، السياحة والآثار، فضلا عن مشاركة  منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة وجامعة المنوفية ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي وجهاز تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وغرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية ومركز تحديث الصناعة وجمعية الطهاة المصرية.

يأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين الحكومة المصرية والجهات الدولية المعنية بدعم قطاع المشروعات الصغيرة ورفع كفاءتها وقدرتها الإنتاجية والتنافسية.

اليونيدو تدعم الأعضاء المشتركين


منتجات غذائية

تدعم اليونيدو والوكالةُ الدولَ الأعضاء المشتركين من خلال تعزيز استخدام التكنولوجيات النووية للاستخدامات السلمية، مثل الأغذية والزراعة والمياه والبيئة والتطبيقات الصناعية.

ويمتد الدعم إلى بناء القدرات المتعلقة بالتجارة وبناء القدرات في مجال تخطيط الطاقة والأمان الصناعي والتصرف في النفايات والإخراج من الخدمة والاستصلاح البيئي والتخفيف من حدة الآثار المترتبة على تغير المناخ.

أشهر مسابقات الأكل في العالم


top-view-of-hands-taking-pizza-2022-02-03-20-53-36-utc

طعام

وتتعاون الوكالة واليونيدو كذلك في عدة مجالات محددة أبرزها الإنتاج الصناعي الأنظف، الذي يرمي إلى تحسين البيئة من خلال الحد من تأثير عمليات الإنتاج الصناعي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022