leftlogo

ما حقيقة خروج سلسلة مقاهي ستاربكس من مصر؟

A A A
ستاربكس
خروج ستاربكس من مصر
قامت مجموعة الشايع الكويتية بالرد على شائعات إغلاق سلسلة مقاهي ستاربكس في مصر، وتصفية الشركة تمامًا وإغلاق جميع الافرع المنتشرة في الجمهورية، خلال الشهرين المقبلين.

حقيقة تصفية سلسلة مقاهي ستاربكس مصر

وأوضحت مجموعة الشايع الكويتية، خلال تصريحات صحفية خاصة، أنه لن يتم تصفية أو إغلاق أي من مقاهي ستاربكس في مصر أو تصفية أفرعها، بعد توجه الشركة لإغلاق سلسلة علامات تجارية كبرى خلال الشهرين المقبلين.

وقالت مصادر في سلسلة مقاهي ستاربكس الشهيرة العاملة في مصر، إن هناك تراجعا كبيرا في إقبال العملاء على مقاهي الشركة في آخر 4 أشهر، وقدرت شركة مقاهي ستاربكس، حجم نقص المبيعات بنحو 50% على الأقل خلال هذه الفترة من أكتوبر إلى يناير، التي كانت تشهد ذروة الإقبال في أفرع ستاربكس في أنحاء مصر، مع توافد الطلاب على الجامعات والمدارس.

وأشارت المصادر، إلى أن شركة الشايع الكويتية تسرح عمال بشكل مستمر من مقاهي ستاربكس منذ نحو شهرين، بسبب تراجع عدد العملاء الوافدين على مقاهي ستاربكس في مصر.

الشايع الكويتية تعمل في السوق المصري منذ 18 عامًا

وتابع المتحدث باسم مجموعة الشايع الكويتية، أن مجموعة الشايع الكويتية تعمل في السوق المصري منذ 18 عامًا، وحققت خلالها نتائج أعمال قوية، ونحن فخورون جدًا بالأعمال التي أسسناها وملتزمون تجاه السوق المحلي ونتطلع إلى مواصلة أعمالنا التجارية في البلاد، كما نأمل أن نتمكن من النمو مجددًا في المستقبل القريب.

 منذ 1890

وفي سياق متصل، فإن مجموعة الشايع الكويتية، تأسست عام 1890 وتُعتبر من أقدم شركات الكويت، وتملك قرابة 4 آلاف متجر لعلامات تجارية كبرى فاخرة، وهي واحدة من أكبر مشغلي العلامات التجارية الشهيرة للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط وتمتلك علامة ستاربكس أيضا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022