leftlogo

مبيعات كوكاكولا وبيبسيكو لن تتأثر بإعلان منظمة الصحة العالمية أن الأسبارتام مادة مسرطنة

A A A
بيبسي دايت
بيبسي دايت
توقعت المحللة بريتاني كواتروتشي، التي تغطي شركات بيبسيكو وكوكاكولا، أن تصريح منظمة الصحة العالمية الأخير بأن الأسبارتام "مسبب محتمل للسرطان" لن يؤثر بشكل كبير في مبيعات الشركتين أو يجعلهما يتخليان فجأة عن هذه المادة في المشروبات الخالية من السكر.

وأضافت أن اللحوم الحمراء لها ارتباط أقوى بالسرطان من الأسبارتام، ويستمر الناس بأكلها.

تمثل المشروبات الغازية الخالية من السكر جزءًا مهمًا من إيرادات كوكا كولا وبيبسيكو، إذ تشكل المشروبات الغازية الخالية من السكر 27٪ من سوق المشروبات الغازية الكربونية، والتي تشمل كذلك كوكا كولا، دايت كوكا، بيبسي زيرو سكر ودايت بيبسي، والتي تحتوي على الأسبارتام المثير للجدل.

تعتبر مادة الأسبارتام بديلًا شائعًا للسكر، ولها عديد من النقاد الذين لاحظوا وجود روابط مذكورة بين هذه المادة البديلة للسكر والسرطان والأمراض الأخرى.

ومع ذلك، تؤكد عديد من الدراسات والوكالات الصحية التنظيمية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على سلامة الأسبارتام وتشير إلى كمية كبيرة من الاختبارات الصارمة التي تمت على هذه المادة الغذائية.

وعلى الرغم من هذا التصنيف الجديد، يعتقد الخبراء أن الشركات لن تغير استخدام الأسبارتام في المنتجات التي تنتجها، إذ يمكن أن يؤثر ذلك في نكهة المنتج وتكلفته، وبالإضافة إلى ذلك، يدعم مجموعة من الجهات العلمية الكبيرة الأمان النسبي للاستخدام المستمر للأسبارتام.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022