leftlogo

متاجر Ocado البريطانية تخطط لضخ 700 مليون دولار بهدف التوسع

A A A
ونونو
شركة "أوكادو" للبقالة

تخطط شركة "Ocado" البريطانية لتوزيع البقالة، لجمع 575 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 704.2 مليون دولار من خلال طرح أسهم جديدة للمساعدة في توسعها، حيث يواصل سوق البقالة عبر الإنترنت في المملكة المتحدة إظهار نمو كبير، وفقًا لـGG الاقتصادي.

 

أسهم جديدة للمستثمرين

كشفت سلسلة السوبر ماركت عبر الإنترنت، عن خططها لتمويل نمو الشركة لبورصة لندن في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الاثنين، وسيشهد طرح الأسهم إصدار أسهم جديدة للمستثمرين الأفراد أو كيانات الشركات أو مجموعات صغيرة من المستثمرين، ما يزيد من كمية الأسهم المصدرة ويقلل من المساهمين الحاليين.

ويعتزم بعض أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء فريق الإدارة العليا، بما في ذلك الرئيس التنفيذي للمجموعة ميلاني سميث والمدير المالي نيال ماكبرايد الاكتتاب في الأسهم العادية الجديدة في رأس مال الشركة.

عمليات شراء أكثر راحة

قالت الشركة إن التحول إلى البقالة عبر الإنترنت تسارع بشكل كبير مع جائحة Covid-19، حيث تشير بيانات الصناعة إلى أن هذا سيستمر حيث يبحث العملاء عن عمليات الشراء الأكثر راحة عبر الإنترنت.
وأوضحت "أوكادو" أنها تعتزم تحقيق أقصى استفادة من الطلب المتزايد باستمرار من خلال زيادة السعة، والانتقال إلى مواقع جديدة وتوسيع قدرتها على التسليم في هذه المناطق.

وتشير الشركة إلى إن إطلاق منصة تكنولوجيا Ocado Solutions الخاصة بها تسارعت ماديًا خلال العام الماضي، ما أكسبها شركاء وعملاء جدد.
وذكرت أيضًا أن هناك حاجة ملحة لتقديم حلول البقالة عبر الإنترنت، مضيفة أنها تعمل باستمرار على تحسين العمليات التي تتيح للشركة زيادة السعة بمعدلات متسارعة.


عودة نمو الإيرادات

من المتوقع أن تمنح زيادة رأس المال مجموعة أوكادو سيولة كافية لتمويل متطلبات التزامات العملاء الحالية والمتوقعة في المدى المتوسط، ما يؤدي إلى نمو وعوائد قوية في المستقبل.
وانتهزت "أوكادو" الفرصة لتعزيز توجيهات العام بأكمله التي أصدرتها في وقت سابق من هذا العام، مشيرة إلى أنها تتوقع عودة نمو الإيرادات القوي في 2022.
ووافقت المجموعة على تسهيل ائتماني متجدد جديد بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني، يتم توفيره من قبل اتحاد البنوك الدولية.
SCSCS
CSCCCS

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022