leftlogo

متفوقـًا على الجميع .. «آلدي» أرخص سوبر ماركت في بريطانيا

A A A
Aldi-UK-grocery
آلدي ماركت

تعد المملكة المتحدة سوقـًا واعدًا لشركات البيع بالتجزئة والتي تنشر متاجرها في جميع أنحاء البلاد لجذب مزيد من الزبائن عبر العروض والخصومات ،وحتى طرق توصيل الطلبات للمنازل.

الثمانية الكبار
تضم بريطانيا العديد من أكبر سلاسل المتاجر والسوبر ماركت ومن أبرزها «آلدي» الألمانية ونظيرتها «ليدل» وكذلك «أسدا» و«تيسكو» و«موريسونز» و«سينسبريز» و«أوكادو»  للبقالة على الإنترنت، و«ويتروز» وغيرها.

الأرخص في بريطانيا

في إحصائية لمنظمة مراقبة أسعار المستهلك في بريطانيا ،والتي تتابع
أسعار البقالة من الخضروات والفاكهة والمنتجات الغذائية والخبز وغيرها، أظهرت الأرقام أن سلسلة متاجر وسوبر ماركت «آلدي» هي الأرخص في المملكة المتحدة خلال الفترة الماضية ،وذلك بعد منافسة حادة مع باقي السلاسل الشهيرة.

ووجدت الدراسة أن «آلدي» قدمت أرخص أسعار مقابل المنتجات التي تبيعها في آخر 6 شهور ،بينما جاءت «ليدل» في المركز الثاني بعدما قدمت أرخص أسعار لمدة 5 أشهر.

منافسة «ليدل»
على سبيل المثال، كان سوبر ماركت «آلدي» يقدم في ديسمبر الماضي سلة غذاء تضم 22 منتجـًا من منتجات البقالة ،مقابل 23.64 جنيهـًا أسترلينيـًا ،فيما كانت «ليدل» تبيع نفس السلة مقابل 23.29 جنيهـًا أسترلينيـًا.

ورغم أن السعر الأرخص هو الذي طرحته «ليدل» ،ولكن شهر نوفمبر هو الذي حسم الصدارة لـ«آلدي».

 

وقدمت سلاسل متاجر «ألدي» في نوفمبر الماضي ،سلة تضم 23 منتجـًا من منتجات البقالة مقابل 24.64 جنيهـًا أسترلينيًا ،فيما كان السعر في متاجر «ليدل» عند 25.51 جنيهـًا أسترلينيـًا.

وفي المجمل، حسمت «آلدي» الصدارة بفارق ضئيل جدًا في حرب الأسعار المخفضة لجذب الزبائن، وعلى مدار عام وبمتوسط 20 منتجـًا من البقالة شهريـًا، بلغت القيمة 272.33 جنيهـًا أسترلينيـًا في «آلدي»، بينما بلغت القيمة في «ليدل»، 273.04 جنيهـًا إسترلينيـًا.

أسدا و تيسكو
احتلت «أسدا» المركز الثالث في سلسلة المتاجر التي قدمت أسعارا مخفضة خلال العام الماضي، فيما جاءت «تيسكو» في المركز الرابع، بينما كان المركز الخامس من نصيب «سينسبريز» وجاءت «موريسونز» في المركز السادس ثم «أوكادو» في المركز السابع.

"ويتروز" الأغلى 
أما سلاسل متاجر «ويتروز» فهي أغلى سوبر ماركت في بريطانيا لعام 2021، وتتكلف سلة من العناصر الغذائية اليومية في متاجر «ويترز» ما بين 6 إلى 10 جنيهات إسترليني أو أكثر.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022