leftlogo

مجموعة «آل بدران» لإنتاج العسل: لدينا 3 آلاف خلية نحل متنوعة ونسعى لغزو الأسواق الأفريقية

A A A
بدران
فؤاد بدران
أكد فؤاد بدران، رئيس مجلس إدارة مجموعة آل بدران لإنتاج عسل النحل، أن مهرجان العسل المصري شهد مشاركة فعالة لكُبرى الشركات المصرية العاملة في إنتاج العسل، بالإضافة إلى أنه لأول مرة شهدت فعاليات المهرجان مشاركة النحال الصغير – الأطفال – بعد صقل مهاراته وإخضاعه لدورات تدريبية على أعلى مستوى من وزارة الزراعة واتحاد النحالين.

وقال بدران في تصريحاته لـ Food Today، إن مجموعة آل بدران لديها حوالي 3 آلاف خلية نحل لإنتاج العسل بجودة عالية، وتقوم الشركة بإنتاج العسل عن طريق الخلايا ونقلها بعيدًا عن المُشعة بالكيماويات والمبيدات، وذلك لعدم تأثيرها على منتجات الخلايا المختلفة.

وأشار رئيس مجلس إدارة آل بدران لإنتاج عسل النحل، إلى أن المجموعة تقوم بتصدير عسل النحل إلى العديد من الأسواق العربية، أبرزها السعودية والإمارات والمغرب، وأن المجموعة لديها خطة استراتيجية لتعزيز تواجدها في الأسواق الخارجية ومن خلال غزو الأسواق الإفريقية وأوروبا. 

وكان د. علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، افتتح صباح أمس، مهرجان العسل المصري نيابة عن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك في نسخته الخامسة التي اليوم الخميس وحتى يوم الإثنين المقبل برعاية إعلامية من موقع ومنصة Food Today. 

وأكد عزوز أهمية هذا المهرجان باعتباره فرصة تسويقية لقطاع مهم، ليسهم في زيادة المبيعات وترويج منتجات الشركات، كما أن هذا المهرجان يسهم في تبادل الخبرات وتطوير المنتجات عبر التقاء العارضين وعرض كل منهم لمنتجات، وكذا تعاون مع مختلف الجهات الأهلية سواء المجلس التصديري للصناعات الغذائية أو غرفة الصناعات الغذائية وغيرها.

وانطلق المهرجان تحت شعار "النحال سفير الخير"، وأوضح اتحاد النحالين العرب أن ذلك يأتي تزامنًا مع رسالته التي تهدف إلى تطوير صناعة تربية النحل وفتح آفاق جديدة لتسويق منتجاته في مصر والوطن العربي وللارتقاء بمستوى مهرجان العسل المصري لوضعه على خارطة المهرجانات الدولية الكبرى، تقديرًا لدور النحال الكبير في الحفاظ على النحل وإنتاج العسل، بالإضافة لدور النحل كأهم ملقح للنباتات مما يسهم بشكل رئيسي في زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني وترسيخ الأمن الغذائي.

ويهدف مهرجان العسل المصري إلى توعية الشباب في سن مبكرة بأهمية دور النحال وحثهم على الاندماج في هذا القطاع المهم، وكذا تنمية ورفع مستوى الوعي بدور منتجات خلية النحل في الحفاظ على نمط الحياة الصحية، فضلاً عن جذب الزوار من مختلف المناطق للمشاركة والتعرف على منتجات النحل المختلفة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022