leftlogo

12 شركة تابعة في الدواجن والصناعات والغذاء

«مجموعة الوادي» تبدأ خطة التمدد على طول نهر النيل.. وصلت السودان

A A A
newborn-baby-chickens-in-hand-of-farmer-woman-2022-01-14-00-11-21-utc
الدواجن

صناعة الدواجن تعد من أهم الصناعات، التي تشغل الجميع لأنها تعتبر أهم السلع الاستراتيجية التي تلقى اهتمام جميع  الدول، حيث يقوم على تلك الصناعات العديد من الصناعات الأخرى، بدء من شركات الوجبات نصف جاهزة امتدادا إلى المطاعم والمنازل، لذا سعت مجموعة «شركة الوادي»، الدخول في تلك الصناعة عام 1984م.

العلامات التجارية


لدى «مجموعة الوادي» تراث وخبرة أكثر من نصف قرن في صناعة الأعمال الزراعية بجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أطلقت المجموعة باكورة أعمالها في مشروعات داجنة صغيرة الحجم، إلى أن وصلت اليوم إلى 12 شركة تابعة مع عشر علامات تجارية في ثلاثة قطاعات متميزة: دواجن وصناعات ومزارع.

ويشمل قطاع Dawagen بالشركة العمليات التجارية الأساسية للمجموعة وهي: عمليات دمج الدواجن على نطاق واسع ، والتي تمتد من الأجداد (GP) إلى الآباء، إلى إنتاج الكتاكيت بعمر يوم واحد (DOCs)، تحت العلامة التجارية Katkoot el Wadi التي تنتج طبقات DOCs ، و PS DOCs ودواجن التسمين بحصة سوقية موحدة في جميع القطاعات تبلغ 19%.

الامتداد للسودان 


إضافة إلى قيام  Dawagen  بالإشراف على شركة Inmaa ، مشغل GP الوحيد في السودان، بحصة سوقية تبلغ 50%، بالاستفادة من الإنجازات التي تحققت في كل من مصر والسودان، وتطمح مجموعة الوادي إلى التحرك أسفل نهر النيل إلى دول أفريقية أخرى لتنمية قطاعات الدواجن في إفريقيا، مع رؤية «دجاج إفريقيا».

يشمل قطاع الصناعات التي تدعم الأعمال الأساسية لمجموعة الوادي، باستخدام نموذج فريد للتكامل الخلفي، بدأت مجموعة الوادي في إنتاج أعلاف الدواجن ومضافات الأعلاف والمكونات لخدمة أعمالهم الخاصة وكذلك الصناعة بشكل عام، بالإضافة إلى إطلاق ذراع لوجستي لمناولة الحبوب والخدمات اللوجستية لخدمة عملياتهم و الصناعة ككل.

وتدير «مجموعة الوادي» صناعات عبر سلسلة القيمة، بما في ذلك مصانع أعلاف الدواجن، على نطاق واسع تحت الاسم التجاري «ألف الوادي»، بينما تنتج أيضًا إضافات علفية مثل مسحوق فول الصويا وفوسفات الكالسيوم الأحادي من خلال إيدفات.

وتدير المجموعة ذراعًا لوجستيًا يركز على المناولة الفعالة والآمنة للحبوب في ميناء الإسكندرية، حيث تدير 2 مليون طن من الحبوب سنويًا من خلال NSSC ، بالإضافة إلى النقل البري مع توصيل، وتعتبر وسادات خلايا التبريد الصناعية المتطورة التي صنعتها شركة "تبريد" خطوة أخرى في طريق تزويد قطاع الدواجن بحل متكامل لتربية الدواجن.

 

وتُستخدم الشركة وسادات الخلايا لعنابر الدواجن والصوبات الزراعية وغيرها من الاستخدامات الصناعية،  خاص بالدواجن ، تساعد "تبريد" في تزويد مزارعي الدواجن بأفضل بيئة لتحقيق أقصى قدر من الإمكانات الوراثية لقطعانهم لتحقيق أعلى أداء.


شركة تبريد


 تمتلك «الوادي» شركة تبريد التي تمتلك 7% من حصة السوق في السوق المصري، وقد توسعت في عملياتها في تركيا لخدمة السوق التركية ودول حوض بحر قزوين، هذه مجرد قصة نجاح أخرى للمجموعة، حيث أسست علامة تجارية محلية بمعايير دولية.

وتدير مجموعة الوادي إنتاجًا زراعيًا واسع النطاق تحت الاسم التجاري «رولا لاستصلاح الأراضي»، رولا هي المورد الرئيسي للزيتون والمنتجات الطازجة لشركتها الشقيقة وادي فود التي تنتج الزيتون عالي الجودة ومعجون الطماطم وزيت الزيتون.


close-up-portrait-of-a-chicken-on-a-farm-yard-a-w-2022-04-22-13-07-29-utc

دواجن
a-lot-of-ducks-in-vietnam-industry-farm-concept-2021-08-30-08-17-40-utc

دواجن

small-chickens-2021-08-29-17-54-18-utc (1)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022