leftlogo

مجموعة فاين الصحية تعمل على تحقق الاستدامة البيئية في صناعة الورق الصحي

A A A
فاين
فاين
مجموعة فاين الصحية القابضة، التي تعمل في مجال الصحة العامة وصناعة الورق الصحي، تعمل على تحقيق الاستدامة البيئية في عملياتها التصنيعية في مصر، تهدف المجموعة إلى تقليل استهلاك الماء وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال تطبيق أفضل الممارسات المستدامة في منشآتها الإنتاجية.

أحمد الفخراني، الرئيس التجاري والمدير العام لمجموعة فاين الصحية القابضة في مصر، أوضح أن المجموعة تتبع نهجًا شاملاً لتحقيق الاستدامة، مع التركيز على ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية ودعم جهود الدولة في الحد من التلوث البيئي وفقًا لرؤية الدولة لعام 2030.

وأشار الفخراني إلى أن مجموعة فاين نجحت في استخدام الغاز الطبيعي كمصدر رئيسي لتوليد الكهرباء في منشآتها الإنتاجية الأربعة في مصر، وذلك ساهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار أكثر من 25 ألف طن سنويًا.

وأضاف أن مصنع فاين يعالج ما يقرب من 540 ألف متر مكعب من المياه الناتجة عن عملية صناعة الورق سنويًا، حيث تمكنت الشركة من خفض استهلاك المياه من 49 ألف متر مكعب إلى 44 ألف متر مكعب شهريًا.

تهتم مجموعة فاين الصحية القابضة بتطبيق أفضل الممارسات المستدامة في منشآتها الإنتاجية، حيث يتم تصنيع جميع منتجاتها الورقية الصحية من لب بكر 100٪ المصدر من مزودي اللب المعتمدين من قبل مجلس رعاية الغابات (FSC).

وتعتبر مجموعة فاين أول شركة في مصر في هذا المجال تحصل على شهادة آيزو 50001 في استهلاك الطاقة المثلى، وتمتلك أيضًا محطة توليد مشتركة تزود منشآتها الإنتاجية بالكهرباء والحرارة اللازمة لعمليات الإنتاج، كما تمتلك محطة متكاملة لمعالجة المياه الناتجة عن عمليات التصنيع وفقًا للمعايير البيئية واللوائح المصرية، تم افتتاحها في عام 2022.

تعزز مجموعة فاين الصحية القابضة التزامها البالبيئة عن طريق تطبيق أفضل الممارسات المستدامة وتحقيق عدة شهادات، بما في ذلك شهادة البصمة البيئية في مصر (PEF) وشهادة آيزو 9001 في نظام إدارة الجودة وشهادة نظام إدارة البيئة آيزو 14001 وشهادة إدارة نظام السلامة آيزو 45001، كما تشارك المجموعة في الأحداث العالمية والإقليمية والمحلية المتعلقة بالاستدامة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022