leftlogo

"للارتقاء بقطاع القهوة".. ECTA الإثيبوبية وIllycaffè تعقدان شراكة جديدة

A A A
60abd5df38f86a3643c6cd5dd3cc86a9
قهوة
عقدت هيئة الشاي والقهوة الإثيوبية (ECTA) شراكة مع شركة الأغذية الإيطالية العملاقة Illycaffè، وذلك في خطوة مهمة تهدف إلى تعزيز جودة واستدامة صناعة القهوة في إثيوبيا، وفقا ل The Food Africa.

حيث تم الإعلان رسميا عن هذا التعاون في بيان صحفي يوم 28 أغسطس، حيث تلتزم هيئة الشاي والقهوة الإثيوبية، بتعزيز مكانة البلاد باعتبارها المنتج الرائد للبن في إفريقيا.

للحفاظ على مكانتها في الساحة العالمية


 كما ستعمل الشراكة الاستراتيجية على تقديم مجموعة متنوعة من الدورات المتخصصة في الزراعة المتجددة، تحميص القهوة، التحليل الحسي، إلى جانب إعداد القهوة، وذلك للحفاظ على سمعة القهوة الإثيوبية في الساحة العالمية والارتقاء بها.

هدف الشراكة


 ومن ناحية أخرى، تهدف الشراكة أيضا إلى تزويد المهنيين في جميع أنحاء سلسلة توريد القهوة بالمهارات والمعرفة اللازمة لإنتاج حبوب البن عالية الجودة.

استدامة مجتمعات القهوة


علاوة على ذلك، أعربت كريستينا سكوتشيا، الرئيس التنفيذي لشركة Illycaffè، عن حماسها للتعاون، قائلة، بإن الشراكة بين القطاعين العام والخاص ستخلق تآزرًا لزيادة الجودة وبالتالي استدامة مجتمعات القهوة.
وأضافت سكوتشيا، أنهم سيقومون بتوفير التدريب الذي سيسمح لصغار المنتجين بزيادة قدرتهم على إنتاج القهوة وبالتالي دخلهم، بجانب السماح لخبراء صناعة القهوة بالعمل مع منتج ذي جودة أفضل.

ومن المقرر، أن يكون محور هذه المبادرة مركز التدريب على القهوة (CTC) في أديس أبابا، والذي تم إنشاؤه في عام 2021 من خلال جهد تعاوني بين ECTA والوكالة الإيطالية لتنمية التعاون (AICS) ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO).

كما سيكون مركز تكنولوجيا القهوة بمثابة المركز الرئيسي لهذه البرامج التدريبية المتخصصة، مما يسهل نقل المعرفة وتنمية المهارات بين محترفي القهوة في إثيوبيا.

يذكر أن، شركة Illycaffè تأسست في تريست عام 1933، حيث تتمتع بتاريخ غني من الخبرة والابتكار في مجال القهوة، وذلك مع أكثر من 190 نقطة بيع للقهوة في جميع أنحاء العالم، كما تتمتع الشركة بمكانة جيدة للمساهمة بمعرفتها في الأبحاث ومعالجة الحبوب وفن تحضير القهوة.
ومن المتوقع أن تؤدي مشاركتهم في هذه المبادرة إلى تعزيز قدرات إنتاج القهوة في إثيوبيا.


1.4 مليار دولار إيرادات القهوة في إثيوبيا


وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، كانت صناعة القهوة في إثيوبيا مصدرًا مهمًا للإيرادات للبلاد، حيث بلغت 1.4 مليار دولار أمريكي في موسم 2021/2022 من شحنات القهوة.
وبدعم من Illycaffè وECTA، لا تهدف إثيوبيا إلى الحفاظ على مكانتها القوية في سوق القهوة فحسب، بل تهدف أيضًا إلى رفع مستوى الجودة والاستدامة في مجتمعات القهوة في البلاد.
وبينما ينتظر عشاق القهوة في جميع أنحاء العالم التأثير الإيجابي لهذا التعاون على نكهات ورائحة القهوة الإثيوبية، فمن الواضح أن ECTA وIllycaffè يعملان معًا لضمان بقاء إثيوبيا مرادفًا للقهوة الاستثنائية لسنوات قادمة.

وفي الوقت نفسه، تعد الشراكة بمثابة شهادة على التزام المنظمتين بنمو وازدهار قطاع القهوة في إثيوبيا، بالإضافة إلى المجتمعات التي يدعمها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022