leftlogo

محلل مالي: «الأغذية والمشروبات» أكثر قطاعات «البورصة» ارتفاعًا الأسبوع الماضي

A A A
البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت جلسات البورصة خلال الأسبوع الماضي، العديد من المفاجآت، وكانت أبرزها تصدر أسهم «الأغذية والمشروبات» القطاعات الأكثر ارتفاعا خلال التعاملات، وبلغت قيمة التداولات بالقطاع 284.5 مليون جنيه على 53.4 مليون ورقة مالية.

ونجح قطاع الأغذية والمشروبات في التواجد ضمن أكثر 5 قطاعات ارتفاعا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وجاء قطاع البنوك في المركز الأول من خلال قيمة التداولات التي بلغت 947.8 مليون جنيه، على 42.9 مليون ورقة مالية.  

وجاء قطاع العقارات في المركز الثاني بقيمة تداولات 824.3 مليون جنيه وحجم تداولات بلغ 303.6 مليون ورقة مالية، ويليه قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بقيمة تداولات 431.5 مليون جنيه على 219.4 مليون ورقة مالية.

وسجل المؤشر الرئيسى «إيجي إكس 30» ارتفاعا بنسبة 1.2% خلال جلسات الأسبوع الماضي، ووصل لمستوى 11638 نقطة، بينما سجل مؤشر EGX70 EWI  صعودًا بنسبة 1.55% مغلقًا عند مستوى 2163 نقطة.

وسجلت البورصة مكاسب قدرها 9.1 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وسجلت ارتفاعات خلال 3 جلسات متتالية، قبل التراجع في أخر جلسات الأسبوع يوم الخميس الماضي، وأغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة عند مستوى 749.9 مليار جنيه، مقابل 740.8 مليار جنيه بنهاية الأسبوع السابق له لتمثل نسبة الارتفاع نحو 1.2%.

وقال محمد عبدالعاطي، المحلل المالي بالبورصة، إن البورصة شهدت الأسبوع الماضي حركة تصحيحية نتيجة حركة بيع قوية من المستثمرين العرب والأجانب، وتوجه المصريين نحو الشراء.


وأوضح المحلل المالي، أن قطاع الأغذية والمشروبات، يعتبر من أثر القطاعات الجاذبة للمستثمرين، نتيجة استمرار الطلب على  منتجاته التي لا تتوقف، وأن تراجعه في البورصة يعود إلى ضعف السيولة، وتوجه المستثمرين الأجانب وخاصة المؤسسات إلى  البيع لأنهم الاكثر اقبالاً على الاستثمار في هذا القطاع.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022