leftlogo

محمد ريحان: استيراد اللحوم يخفض مبيعات «البلدي» ولا يقلل الأسعار لهذا السبب

A A A
لحوم
لحوم

قال محمد ريحان عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية للقاهرة، إن اللحوم التي يتم استيرادها من الخارج تؤثر على مبيعات اللحوم البلدي في مصر، لكن الأسعار لا تنخفض بسبب ارتفاع أعلاف الحيوانات التي تتغذى عليها المواشي.


أضاف ريحان في تصريحات لـFood Today أن المستهلك يبحث عن الأسعار الأرخص، موضحًا أن اللحوم السودانية أو الإفريقية التي يتم استيرادها من الخارج تتم في عن طريق الحكومة ومعظمها يكون حي ويتم ذبحه في المجازر التي تكون عبر الحدود، بينما يستورد القطاع الخاص لحومًا أخرى سواء مجمد أو حية من دول غير إفريقية.

meat1

واردات مصر من اللحوم


سجلت قيمة واردات مصر من اللحوم والأبقار والجواميس الحية ارتفاعًا بنسبة 23,4% خلال الـ 8 أشهر الأولى من العام الماضي، إذ سجلت قيمة واردات مصر من اللحوم والأبقار والجواميس الحية خلال تلك الفترة نحو 1.29 مليار دولار في مقابل 1.46 مليار دولار خلال أول 8 أشهر من العام السابق عليه.
كما أظهرت مؤشرات نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، انخفاض قيمة فاتورة استيراد مصر من اللحوم والأبقار بنسبة 57.2% خلال شهر أغسطس الماضي لتبلغ 71.605 مليون دولار في مقابل 167.212 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام 2021.

سعر اللحوم البلدي


تدور أسعار اللحوم البلدي في محلات الجزارة بين 220 جنيها إلى 300 جنيه، فيما يصل سعر اللحوم البرازيلي، والمفروم إلى نحو 195 جنيهًا للكيلو، ويبلغ سعر الكبدة البلدي نفس أسعار اللحوم البلدي، ويتراوح سعر كيلو اللحوم المفروم الجملي من 180 إلى 220 جنيهًا، وكيلو لحوم الماعز والضاني من 250 جنيهًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022