leftlogo

محمود البسيوني يثمن دور قمة الصناعات الغذائية.. جاءت في وقتها.. فيديو

A A A
DSC02699
محمود البسيوني

قال محمود البسيوني، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية، إن مؤتمر قمة الصناعات الغذائية جاء في توقيت مناسب للغاية، خاصة مع وجود العديد من الاستثمارات داخل القطاع، بجانب حدوث تعديلات جديدة في البنية التحتية والتشريعية والتنفيذية.


تصورات الوضع الحالي

أضاف البسيوني في تصريحات خاصة لـ "foodtoday"، أنه بعد كل الجهود التي بذلت كان لابد من دراستها لوضع تصورات الوضع الحالي والمستقبلي للقطاع الغذائي للاستفادة من كل الجهود التي حدثت على أرض الواقع، للعمل على زيادة الإنتاج والاستثمار، بجانب زيادة الصادرات الغذائية.


الاتجاهات المستقبلية

أكد "البسيوني" أن قمة الصناعات الغذائية شهدت تواجد المسئولين والخبراء بالقطاع والذين عرضوا أفكارهم لمعرفة الاتجاهات المستقبلية، للعمل على عدد من المحاور خلال الفترة المقبلة، مثل سلاسل التوريد، والمصانع، بجانب الاهتمام بالقطاع الزراعي، مع وضع حلول للتحديات التي تواجه القطاع الغذائي والزراعي خلال المرحلة الحالية لتلاشي حدوثها خلال السنوات المقبلة، عبر العمل على وضع معالجات لها.


توصيات قمة الصناعات الغذائية

أشار محمود البسيوني إلى أهمية العمل على وضع توصيات قمة الصناعات المصرية موضع التنفيذ خلال الفترة المقبلة من قبل الهيئات والوزارات المعنية، موضحا أن الصادرات المصرية لها أولوية للمنافسة خارجيا، عبر تقليل التكلفة الإنتاجية، وتقليل الفاقد، بجانب العمل على تطوير اللوجستيات، وتحديث سلاسل التوريد.


قمة الصناعات الغذائية

شارك بقمة الصناعات الغذائية "Cairo Food Summit" في نسختها الأولى عدد كبير من المسؤولين والمهتمين بالقطاع الغذائي في مصر، بحضور 3 وزراء هم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.


تحقيق الاكتفاء الذاتي

شارك في الجلسة الافتتاحية عدد من السفراء، منهم كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي، ميكيلي كواروني سفير إيطاليا، ويدير الجلسة الدكتور علاء عز، الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والأوروبية وأمين عام المؤتمر، ويعكس الدعم الحكومي للقمة اهتمام الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحفيز نمو قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، وتعزيز جهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وزيادة الاستثمارات به ونسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.
وتأتي هذه الجهود التكاملية بين القطاع الخاص والحكومي في إطار دعم استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق رؤية مصر 2030.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022