leftlogo

تضع حلولا للأزمات الاقتصادية.. جابر السعدي: قمة الصناعات الغذائية الحدث الأهم.. فيديو

A A A
_DSC3453
جابر السعدي

قال جابر السعدي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات الزراعية والتجارة إيجاست، إن الاقتصاد العالمي شهد متغيرات كبيرة نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية، ما جعلها تؤثر على سلاسل الإمداد، بجانب متغيرات التغير المناخي.

 

توقيت المؤتمر

أضاف السعدي، في تصريحات خاصة لـ "FOODTODAY"، أن عقد قمة الصناعات الغذائية جاءت في توقيت مناسب للغاية، وهي بمناسبة الحدث الأهم على الساحة، ما يؤكد قدرة الدولة على وضع حلول استباقية للمتغيرات المختلفة، والتي تم مناقشتها داخل القمة.


ضعف سلاسل الإمداد

أكد جابر السعدي، أن الحكومة تعمل على التصدي للتغير المناخي، بجانب الضعف العام الناتج عن عدم الإمداد من سلاسل الغذاء حول العالم، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن التغير المناخي سيؤثر على كافة معالم الحياة، ومن بينها طريقة السكن وغيرها، حيث سيؤثر التغير المناخي على ارتفاع نسبة المياه في الدلتا القديمة، من خلال فرض نوعية معينة من الإنتاج، مع ارتفاع منسوب المياه الجوفية، ما سيؤثر على إنتاج الغذاء.


وضع الحلول

أوضح  نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات الزراعية والتجارة إيجاست، أن مؤتمر قمة المناخ له أهمية كبيرة من خلال اجتماع كافة الأطراف لعرض المشكلة ووضع الحلول، داعيا بضرورة وجود مثل هذه المؤتمرات في محافظات مصر، وخاصة الصعيد والإسكندرية والبحيرة وغيرها من المناطق.


قمة الصناعات الغذائية

شارك بقمة الصناعات الغذائية "Cairo Food Summit" في نسختها الأولى عدد كبير من المسؤولين والمهتمين بالقطاع الغذائي في مصر، بحضور 3 وزراء هم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

تحقيق الاكتفاء الذاتي

 وشارك في الجلسة الافتتاحية عدد من السفراء، منهم كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي، ميكيلي كوارونى سفير إيطاليا، ويدير الجلسة الدكتور علاء عز، الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والأوروبية وأمين عام المؤتمر، ويعكس الدعم الحكومي للقمة اهتمام الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحفيز نمو قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، وتعزيز جهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وزيادة الاستثمارات به ونسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.
وتأتي هذه الجهود التكاملية بين القطاع الخاص والحكومي في إطار دعم استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق رؤية مصر 2030.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022