leftlogo

محمود حمودة لـ«Food Today»: تصدير 20% من إنتاج «تكنو سيدز» للخارج

A A A
المهندس محمود حموده
المهندس محمود حموده

قال المهندس محمود حمودة الرئيس التنفيذي لشركة تكنو سيدز، إن الشركة تصدر الذرة البيضاء والصفراء والحمراء لمختلف بلدان العالم بجانب بيعها بالسوق المحلي، مشيرًا إلى أن التصدير يستحوذ على 20% من إجمالي إنتاج المجموعة، في ظل طلب متزايد، ولكن لا يمكن التصدير على حساب السوق المحلي، ومن أبرز الدول التي يتم التصدير إليها "الجزائر، العراق، سوريا، تركيا".

الذرة الحمراء

أضاف المهندس محمود حمودة في تصريحات لـ Food Today، أنه من المعروف أن الذرة البيضاء تستخدم في الخبز بينما الصفراء "الشامية" كأعلاف، موضحًا أن لدى الشركة صنفًا جديدًا هو الياقوت الأحمر، حيث تعد تكنو سيدز أول شركة في مصر والشرق الأوسط تسجل هجين الذرة الحمراء وهو مصري 100%، وسيتم طرحه في السوق المحلية والدولية، وسيستخدم في الأعلاف كونه مفيد للغاية.

منتجات تكنو سيدز

أشار «حموده» إلى أن الذرة الحمراء تعمل كمضاد للأكسدة، كما أن نسبة البروتين بها أعلى من الهجين البيضاء والصفراء، وتعمل أيضًا على نسبة تحويل أعلى للحوم بالنسبة للحيوانات، كما تعمل على تقوية الجهاز المناعي للحيوان، فضلاً عن صبغة الأنثوسياثين الطبيعية، وكذا تقليل الالتهابات بالنسبة للحيوانات.

أما بالنسبة للإنتاج الداجني فتعمل الذرة على زيادة سرعة الدورة الغذائية، وتحويل اللون الأصفر إلى الأصفر الداكن فتزيد من قيمته الغذائية، موضحًا أن أهم منتجات الشركة "جولد 21، إف 16، ماجد 7، 7071، اخناتون".

شركة تكنو سيدز

تعمل شركة تكنو سيدز منذ عام 1996 حتى تأسيس الكيان القانوني في عام 2005، وهي شركة مصرية مملوكة بالكامل للدكتور ماجد حمودة، أول مربي محاصيل حقلية في مصر عام 2008، وتم استباط أول الهجين عام 2001، كما تم إنشاء الكيان القانوني للشركة عام 2006 وتولى إنتاج الهجين الجديدة حتى الوقت الحالي.

إنتاج المحاصيل الزراعية

تعمل الشركة في مجال تربية وإنتاج المحاصيل الزراعية، ولديها العديد من البرامج البحثية للأبيض والأصفر والأحمر، ويتم العمل داخل مزرعة البحوث في طوخ القليوبية، وتم تطوير العديد من أنواع الذرة النقية المناسبة لتغير الظروف البيئية والتغيرات المناخية.
56
الذرة البيضاء
677

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022