leftlogo

مدبولي: الجهود المبذولة للتحول إلى أنظمة غذائية صحية ومستدامة تُعد جزءًا لا يتجزأ من رؤيتنا التنموية الوطنية «مصر 2030»

A A A
SLM_6657
رئيس الوزراء بصحبه مدير عام الفاو
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر (لحظة الأمم المتحدة لتقييم نظم الغذاء 2023) نيابة عن الرئيس السيسي.

19_2023-638258081307696939-769
مدبولي وشو دونيو

وأكد مدبولي على دعم مصر الكامل للفاو، والتزام الدولة المصرية بعملية تحويل النظم الغذائية لما تُحققه هذه العملية من تكامل بين الأمن الغذائي، وعدد من أهداف التنمية المستدامة، مثل تحسين الصحة، والاستدامة البيئية، وتحسين إدارة موارد المياه، وتمكين المرأة، من بين أمور أخرى.

وأعلن مدبولي أن الجهود المبذولة للتحول إلى أنظمة غذائية صحية ومستدامة تمثل جزءًا لا يتجزأ من رؤية التنموية الوطنية "مصر 2030". مضيفًا أن الدولة المصرية تُطبق هذه الرؤية التنموية من خلال مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قُرى الريف المصري.

وأشار إلى اهتمام الحكومة بملف التعاون مع الفاو، للحصول على الدعم الفني والخبرات اللازمة، مضيفاً أنه في ظل محدودية الموارد من مياه وأرض صالحة للزراعة، فليس أمامنا بديل سوى تبنى طرق تكنولوجية مبتكرة في مجال الزراعة، لتعظيم الإنتاجية. 

ومن ناحية أخرى، أعرب مدير عام الفاو عن تقديره للدولة المصرية وقيادتها، مشيدًا بنجاح مصر الظاهر في تنظيم مؤتمر المناخ COP27، وما تم التوافق عليه خلال المؤتمر بشأن إنشاء صندوق تعويضات الخسائر والأضرار. 

1244507861
كما توجه مدير عام الفاو بالتحية للدولة المصرية على نجاحها باقتدار فى إدارة ملف الغذاء خلال جائحة كورونا، وتفاديها حدوث أية أزمات نقص للسلع الغذائية، مضيفًا أن هذا ليس بالأمر السهل في دولة لديها تعداد سكاني كبير مثل مصر. 

838
وقال مدير عام الفاو إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، لديه فكر إستراتيجي طويل المدى، وهو ما يتجلى في التوسع في إقامة المدن الجديدة، وما تحمله من آفاق تنموية، ومن ثم يجب استغلال هذه الطفرة في جذب صناعات كثيفة العمالة إلى هذه المدن الجديدة، وفى مقدمتها الصناعات الغذائية.

وجدير بالذكر أنه حضر المقابلة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسفير بسام راضي، سفير مصر في روما، والسفير إيهاب بدوى، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022