leftlogo

مديرة معارض «ماك فروت»: نركز على مشاركة الدول الإفريقية في معرض مايو 2023

A A A
387
مديرة معرض ماك فروت

أكدت فالنتينا بيراتشيني مديرة معارض ماك فروت للخضر والفواكه الإيطالي، على أهمية المشاركة المصرية في معارض ماك فروت والمتخصصة في الخضر والفاكهة وأثرها في تعظيم قيمة الصادرات، لافتة إلى توقيعها بروتوكول تعاون مع جمعية المصدرين المصريين بهدف إتاحة المشاركة المصرية في الدورة الأربعين للمعرض والمقرر إقامتها في الفترة من 3 إلى 5 مايو المقبل.

 دول القارة السمراء

وأوضحت «بيراتشيني» أن المعرض على مدار العامين الماضيين يركز على دول القارة الأفريقية لوجود فرص جيدة لديها بالتواجد بين 800 عارض، حيث يعد الأشهر في العالم ويعقد سنويًا في مناطق عديدة في ايطاليا وأظهر نتائج سريعة تسهم في تطوير زراعة الفاكهة والحاصلات الزراعية.


 أضافت أن الشركة المنظمة تقوم على بناء العلاقات الجيدة مع الكثير من الدول والعمل على استفادة الشركات في أفريقيا من المعرض من خلال التوعية بأهميته في مساعد الشركات العارضة في تنظيم لقاءات ثنائية ونقل التجارب والتكامل بين جميع الأطراف المشاركين حيث يشمل على جميع الصناعات ومستلزمات الإنتاج الزراعي من الشركات المنتجة وشركات التعبئة والتغليف والشركات المتخصصة في الماكينات والآلات الزراعية وغيرها.


الشركات المصرية المشاركة

وستتواجد داخل معرض ماك فروت خلال عام 2023 نحو 15 شركة مصرية من الشركات العاملة في مجال الحاصلات الزراعية بمختلف أنواعها حيث تم تحديد العديد من الدول الكبرى الرائدة في هذا المجال شاملة عدد من الدول الأفريقية للمشاركة في دورة 2023.


زيارات دولية

ومن المخطط أن يزور هذا المعرض والذي يُعقد على مدار ثلاثة أيام العديد من المشترين الدوليين من شتى أنحاء العالم بما يزيد عن 500 مشتري دولي.
 ويقام معرض "ماك فروت" بمدينة ريمني الإيطالية، وتعمل المشاركة فيه على رفع كفاءة وفعالية الإنتاج الزراعي من خلال مشاركة الشركات المختصة بتحسين البذور ونظم الري الحديثة والآليات الزراعية والتكنولوجيا الحديثة في عمليات الحصاد والتعبئة والتغليف والتصدير.


التسويق الخارجي

ويشهد المعرض مشاركة وعقد ندوات من الشركات المتخصصة في استخدام المخصبات والأسمدة والمبيدات ونظم الحفظ والتبريد والتسويق الخارجي إلى جانب ندوات وسيمنار حول عدد من المنتجات وأهميتها وفرص تسويقها في أوروبا، كما يعد معرض "ماك فروت" من الفعاليات الاقتصادية المهمة في إيطاليا.


معرض ماك فروت

ويحظى معرض "ماك فروت"، بمشاركة واسعة من منتجي الخضر والفاكهة والمصدرين من عدد من الدول إلى جانب الشركات الإيطالية المتخصصة في تصنيع الآليات والمتخصصة التي تعني بالبحوث والتطوير، وحققت الشركات الإفريقية في السنوات الأخيرة مشاركات ناجحة وتم عرض المنتجات ذات الجودة العالية التي نالت اهتمام الزائرين للمعرض.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022