leftlogo

"مذكرات إلى الحكومة".. تجار اللحوم يطالبون بتخفيضات بعد ارتفاع 'وهمي' في الأسعار...و70% من محلات الجزارة تحقق أرباحًا طفيفة

A A A
لحوم 1
تجار اللحوم يطالبون بتخفيضات بعد ارتفاع 'وهمي' في الأسعار
علق هيثم عبدالباسط، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، على الزيادات المتتالية في أسعار اللحوم طوال الفترة الماضية، مشيرًا بأنها كانت زيادات وهمية، وليست حقيقية.

تدخل حكومي

وأوضح عبد الباسط، بأنه تقدم بمذكرتين من خلال الغرفة التجارية، لكل من وزير الزراعة، ورئيس الوزراء، حيث ستعمل كلاً منهم على انخفاض كبير في أسعار اللحوم.

مبرر التجار

وناشد رئيس الشعبة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، تجار اللحوم بضرورة تخفيض أسعار اللحوم، نظرًا لانخفاض الدولار، الذي كانوا يتخذوه مبررًا لرفع الأسعار، لافتًا بأن 70% من محلات الجزارة تحقق أرباحًا طفيفة، وفي بضع الأحيان لا تحقق.

صعوبة جذب الزبائن

وأكد رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، أن 70% من محلات الجزارة تواجه صعوبة في جذب الزبائن ما لم يتم تخفيض الأسعار، حتى لو تم بيع اللحوم بسعر تكلفتها.

كما أعرب عن أمله في أن تعود أسعار الكيول للعجول الحية إلى 120 جنيهًا، ليتسنى للتجار بيعها بأسعار تتراوح بين 300 و350 جنيهاً، مشددًا على ضرورة تدخل الحكومة لتحقيق تخفيضات في أسعار اللحوم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022