leftlogo

«مزارع بدر الدين» لـFood Today: تصنيع لانشون الكابوريا بدلا من الاستيراد

A A A
327534-طريقة-عمل-لانشون-الدجاج1
لانشون

بدأت شركات كثيرة خلال السنوات الأخيرة تتجه لتوفير بدائل محلية للمنتجات المستوردة، وكانت شركة مزارع بدر الدين واحدة من هذه الشركات، وهي متخصصة في التصنيع الزراعي واستيراد بعض المنتجات غير المتوفرة محليًا من المكسرات.

قال المهندس هاني بدر الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن شركته أنشأت مصنعًا لإنتاج لانشون الكابوريا، وهي تنتج هذا النوع منذ عامين وتوفره في الأسواق ولدى السلاسل التجارية الكبرى.

منتجات مبتكرة

وأضاف «بدر الدين» في تصريحات خاصة لـFood Today، أن شركته خلال السنوات القليلة الماضية تمكنت من تصنيع منتجات مبتكرة هي الأولى من نوعها في السوق المحلية وخرجت بها للسوق العالمية وهي من قمر الدين بأطعمة مختلفة كان أحدثها قمر الدين اليوسفي في رمضان الماضي.

أشار إلى أن شركته تصدر منتجاتها للدول العربية والأفريقية وبعض الدول الأوروبية، حيث تنتج الشركة أنواع متنوعة من قمر الدين والعصائر.

وتمتلك «مزارع بدر الدين» منتجات متنوعة «سناكس» بأطعمة مختلفة من الفواكه المجففة تضم المشمش والمانجو والفراولة والجوافة والأناناس، وكنتالوب، والبطيخ، وهي عبارة عن مكعبات يمكن أكلها بين الوجبات «سناك».

صناعة العصائر

وأشار إلى حرص الشركة على توفير المنتج بجودة عالية معتمدًا على عصر وتجفيف الفاكهة والتي تمنح الطعم الطبيعي للفاكهة مع تجهيزه في العصائر بعد ذلك أو أكله بدون أي إضافات، فيما توجد بعض الشركات تلجأ إلى تصنيعه بطرق أخرى أقل كفاءة.

وتعتمد الشركة على تطوير وتحديث منتجاتها باستمرار كما تصنع منتجات مبتكرة، في منتجات قمر الدين، بالإضافة إلى العصائر المركزة، كما تنتج 9 نكهات من العصائر والمشروبات المركزة وتشمل: (قمر الدين، المانجو، الجوافة، الخروب، الدوم، الكركدية، التمر الهندي، الليمون بالنعناع، النعناع).

ولفت بدر الدين إلى أن كل المنتجات تبيعها الشركة في السوق المحلية، كما تصدر لعدة دول في مقدمتها الدول العربية وللجاليات الإسلامية ببعض الدول الأوروبية.


صناعة الفاكهة المجففة

وأنشئت الشركة منذ التسعينات للتصنيع الزراعي، فيما تسعى حاليًا للاستفادة من قوة الطلب على الفاكهة المجففة في السوقين المحلية والخارجية.

وكانت تعتمد الشركة لسنوات طويلة على منتج الزبيب، الذي تصدر منه نحو 50% للسوق الخارجي، فيما اتجهت إلى إنتاج أنواعا مختلفة من منتجات قمر الدين بالأطعمة المختلفة، والعصائر أبرزها عصير «بذور الريحان» الذي تم تصنيعه لأول مرة في مصر، كان يستورد من تايلاند وفيتنام ليصبح بديلا للمستورد.

وأدخلت الشركة منتجات متنوعة في 2009 بتصنيع الليمون المجفف، ثم امتدت خلال السنوات الأخيرة إلى منتجات جديدة من الفاكهة لتجفيفها مثل الفراولة والمانجو، لتدخل بها إلى دول متنوعة أبرزها السوق العراقي، والأردن والكويت.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022