leftlogo

مزارع «دينا» تُعلن تخفيضات على لحوم «الأنجوس»

A A A
122214
الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة

أعلنت مزارع دينا عن تخفيضات على لحوم الأنجوس المختلفة، تبدأ بـ 135 جنيهًا للكيلو.

 



الأنجوس، هي فصيلة من لحوم العجل الأسود، وتتميز بوجود نسبة من الدهون بين أنسجة اللحم، والتي تمنحها طعم مميز.

وتنحدر سلالة الأنجوس من شمال شرق إسكتلندا، وبدأ الاهتمام بالعرق وتحسين السلالة منذ 200 سنة.

وبدأت دول مثل أمريكا وألمانيا وهولندا في استيراد السلالة وتغذيتها واستخدام أساليب أخرى في التغذية ،وهو ما يتسبب فى ارتفاع أسعار تلك اللحوم.

وتشتهر لحوم الأنجوس بأنها لحوم رخامية، نظرًا لمظهرها الذى يشبه الرخام.

ويعتمد إنتاج لحوم الأنجوس بشكلها الرخامي على طريقة تغذيتها، وتبدأ قبل 3 إلى 4 أشهر قبل الذبح، ويتم نقل الثور «العجل» من العشب الطازج إلى تسمين الحبوب، ويشكل الدهون داخل العضلات، وهذا لا يتم مع أي سلالة أخرى.

تعد «مزارع دينا» واحدة من أكبر 5 مزارع للألبان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من حيث نقاء السلالات التي تعتمد على البقر الهولشتين الأمريكي.

 

وتمتلك مزارع دينا حصة سوقية تقدر بنحو 70% من الحليب الطازج فى السوق المصرية ، والموزع الرئيسي للألبان في السوق المحلي والأسواق الإقليمية.

 

تنتج مزارع «دينا» 8500 رأس سنويا، تمثل الولدات الجديدة، وتخصص نصفها للذبيح ذكور، والنصف الآخر إناث، بهدف تربية بغرض إنتاج الألبان.

 

ويبلغ إجمالي المساحة الإجمالية المستغلة في الزراعة نحو 5600 فدان مزروعة بمحاصيل العلف، ويستخدم في تغذية القطيع، ويتم توفير %70 من احتياجات القطعان ذاتيا.

 

وتمتلك مزارع «دينا» قطاع البيع بالتجزئة من خلال منفذ بيع الشادر بطريق مصر الإسكندرية، وهو المنفذ الوحيد لبيع جميع منتجاتها من المنتجات الغذائية والحليب واللحوم وغيرها من منتجات الألبان التي تنتجها الشركة.

 

استحوذت مجموعة القلعة القابضة المملوكة لرجل الأعمال أحمد هيكل على مزارع دينا فى صفقة بلغت نحو 540 مليون جنيه في عام 2007، من خلال مجموعة جذور الاستثمارية.

 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022