leftlogo

مزارع دينا والقيصر ودلتا والبشاير.. الأربعة الكبار في سوق استيراد اللحوم الحية في مصر

A A A
مزارع أبقار
مزارع أبقار

يعد سوق اللحوم الحية من القطاعات الواعدة وذات الأهمية الكبرى في مصر، كما تأتي الأسواق الأمريكية في صدارة البلدان التي يتم الاستيراد منها، ثم تتم التربية في المزارع المصرية، وهو ما نرصده في التقرير التالي، كما تتصدر عدد من الشركات التي لديها مزارع ضخمة قائمة الشركات التي على رأس المستوردين لها، ومنها مزارع دينا والقيصر للإنتاج الحيواني والبشاير للصناعات الغذائية وشركة الدلتا "دلتا" لإنتاج اللحوم وتربية المواشي.


مزارع دينا


تقوم مزارع دينا باستيراد الأبقار من أمريكا، كما تقوم بالذبح 4 أيام في الأسبوع، ويتم البيع عبر منفذها الرئيسي، كما أن لديها واحدة من أكبر مزارع الإنتاج الحيواني المتكاملة في مصر وإفريقيا على مساحة 750 فدان، كما يبلغ عدد القطيع فيها أكثر من 13262 رأسًا.
لحوم
وتستهدف زيادة عدد القطيع بنسبة 7%، فضلاً عن وجود مخطط لرفع الإنتاج إلى 120 ألف لتر من الحليب في عام 2027، عبر زيادة نمو الطبيعي للقطيع أو الاستيراد وفق تصريحات المهندس طارق عطية رئيس قطاع الإنتاج الحيواني بمزارع دينا.   

cows-on-farm-black-and-white-cows-eating-hay-in-t-2022-12-29-03-54-23-utc

شركة البشاير


شركة البشاير للصناعات الغذائية تعمل في استيراد وتربية وصناعات اللحوم، بالإضافة إلى عدة شراكات واستثمارات في دول إقليمية وعالمية مثل البرازيل وأوكرانيا وكولومبيا وإثيوبيا، ولدى الشركة عجول للتربية بمزارعها المجهزة وفقاً للمعايير العالمية، ولدى الشركة نحو 30 ألف رأس ماشية بمزارعها التي تصل إلى نحو 130 فدان.


شركة دلتا


تتميز شركة دلتا لإنتاج اللحوم بإنتاج العجول بجودة عالية كما توفر أمن حيوي ونظافة تمنع حدوث الأمراض من الأساس، وبها جدول تحصينات يأمن المزرعة من أى فيروسات ومتابعة ورعاية صحية للعجول، وبها فريق متكامل من الخبراء يعمل 24 ساعة على مدار 18 سنة وتوفر مجموعة من السلالات المميزة منها هيرفورد، انجوس، كروس، براهما، فلوري، مكس، وذلك للتربية والذبح.

شركة القيصر


تعد شركة القيصر، واحدة من كبرى شركات الإنتاج الحيواني في مصر، حيث تقوم بتوزيع منتجاتها في كل أنحاء الجمهورية كمنتج جاهز للاستهلاك، أو عجول صغيرة جاهزة للتربية، وهي تعمل بشكل مستمر على متابعة مبيعاتها لدى عملائها، كما أن الشركة تمتلك أفضل أنواع العجول على مستوي العالم منها الانجوي والشارولية والسيمنتا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022